التخطي إلى المحتوى
السعودية تتوسع في توظيف الشباب عن بعد بعد نجاح تجربة ٤٥٠٠ شابة
السعودية

استحدث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية 5 مراكز للعمل عن بعد، في مناطق جازان، والقصيم، وحائل، والمدينة المنورة، والأحساء، التحقت بها 4500 شابة سعودية لتقديم خدماتها لـ 621 منشأة في سوق العمل.

وقالت الدكتورة أمل شقير مستشار وكالة البرامج الخاصة والمشرف العام على برنامج العمل عن بعد في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، أن مراكز العمل عن بعد التابعة للوزارة في جازان، القصيم، حائل، الأحساء، المدينة، تؤدي أعمالها من خلال 14 مزودا للخدمة، مؤكدة أن الملتحقات بالعمل يؤدين العمل بكفاءة عالية.
وأعلنت عن المهن التي تحظي بالقبول عليها للعمل عن بعد وهي البيع والتسويق والإعلام، العمل المكتبي والإداري، تقنية المعلومات، الأعمال والهندسة، العمليات المالية والمحاسبية، التعليم والتدريب، والصيانة والإصلاح.

وأسهمت التطورات التقنية المتلاحقة في توفير فرص وظيفية مرنة تتجاوز حواجز الزمان والمكان داخل سوق العمل، يجري من خلالها أداء الوظائف والمهام دون الحضور إلى مكان الشركة أو المؤسسة.

ويهدف البرنامج إلى التوسع في ايجاد فرص عمل للباحثات عن عمل من حملة المؤهلات والراغبات بالعمل في القطاع الخاص، والأشخاص ذوي الإعاقة من الجنسين، من خلال تفعيل أسلوب العمل عن بُعد، كأحد أنظمة توظيف القوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص.

وشددت مبادرة الوزارة علي توفير فرص عمل لائقة للمواطنين، من خلال تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل للسعوديين وتوفير الفرص للنساء وذوي الإعاقة وسكان المناطق ذات الفرص الأقل، وهو ما سيؤدي إلي زيادة نسبة القوى العاملة النسائية، والتي من المتوقع أن تزيد إلى 28% من إجمالي القوى العاملة الوطنية في 2020، وإتاحة الفرص لسكان المناطق ذات الفرص الأقل، وتحديد ساعات عمل مرنة تتيح تلبية المسؤولية الأسرية، وتوفير فرص عمل للمؤهلين من ذوي الإعاقة، وتوظيف أكثر من 141 ألف عامل عن بعد بحلول 2020.

وتهدف منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، إلي تحقيق برنامج التحول الوطني 2020 تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 عبر 12 مبادرة وهدفا استراتيجيا لتشجيع العمل عن بعد والعمل من المنزل.

السعودية تتوسع في توظيف الشباب عن بعد بعد نجاح تجربة ٤٥٠٠ شابة 1
وظائف عن بعد بالسعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.