بيان هام من رئاسة الجمهورية يكشف عن تكليفات هامة من «السيسي» بعد إجتماع اليوم لصالح المواطن محدودي الدخل

بيان هام من رئاسة الجمهورية يكشف عن تكليفات هامة من «السيسي» بعد إجتماع اليوم لصالح المواطن محدودي الدخل
اجتماع الرئيس السيسي

صرح اليوم المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية عن تكليفات هامة من   ” السيسي” اليوم للحكومة بضرورة الاستمرار في توفير الخبز للمواطنين وخاصة المستحقين الدعم دون أي نقصان، والحفاظ على الدعم المقدم لهم، وضرورة الاستغلال الأمثل لموارد الدولة المصرية، والعمل على توفير السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

وجاءت تلك التكليفات الهامة أثناء إجتماع اليوم الاثنين مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربي ووزير الداخلية وعدد من الوزراء ورئيس المخابرات العامة، ورئيس الرقابة الإدارية

تفاصيل الاجتماع

أشار المتحدث الرسمي أنه تم عرض ما قامت به الوزارة من إصلاحات ، وكلف الرئيس بضرورة توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

إصلاح منظومة الخبز

حيث السفير” علاء يوسف” المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم استعراض ما قامت به وزارة التموين والتجارة الداخلية من إصلاحات بشأن منظومة توزيع الخبز على المواطنين، وذلك من أجل القضاء على المشكلات التي تواجه المواطنين.

ومن جانبه قال وزير التموين ” على مصلحي” أنه يجري حالياً تحويل البطاقات الورقية إلى بطاقات إلكترونية ووضعها على القاعدة، وذلك من أجل إصلاح المنظومة وإعطاء كل من يستحق الدعم حقه في هذا الدعم.

ضبط الأسواق وشهر رمضان

كما وجهه ” السيسي” على ضرورة ضبط الأسعار في الأسواق، وتوحيد السلع المستوردة من أجل الحصول على سعر أقل في تلك الأسعار.

كما تطرق سيادته على استعداد الحكومة مع قرب شهر مضان لتوفير اللحوم والأسماك والدواجن المستوردة في المجمعات الاستهلاكية ، وضرورة توفير الدولة تلك السلع الأساسية للمواطنين بأقل الأسعار