تفاصيل تطورات مشروع المليون وحدة سكنية المشترك بين القوات المسلحة وشركة ارابتيك الإماراتية

تفاصيل تطورات مشروع المليون وحدة سكنية المشترك بين القوات المسلحة وشركة ارابتيك الإماراتية

فى برنامج هنا العاصمة مع الإعلامية لميس الحديدى أدلى رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لشركة ارابتيك الإماراتية , المهندس حسن أسميك , بالعديد من التصريحات الهامة عن المشروع السكنى الجديد , الذى بمقتضاه سيتم بناء مليون وحدة سكنية جديدة للشباب ومحدوى الدخل وذلك فى خلال خمس سنوات هى مدة المشروع الجديد.

 

تفاصيل تطورات مشروع المليون وحدة سكنية المشترك بين القوات المسلحة وشركة ارابتيك الإماراتية 7

 

فأول تصريح له , قال حسن أسميك أن , مصر مقبلة على طفرة اقتصادية كبيرة , ذلك لما يراه من حسن الإدارة الحالية , وكيفية مواجهتها  وذلك لإن الأمور تنبئ بطفرة إقتصادية مقبلة.

بينما أضاف ايضا أن مشروع المليون وحدة سكنية هو بقيادة دولة الإمارات , وهو يعامل معاملة خاصة فى أبو ظبى , بالإضافة إلى أن المشير السيسى , يعامل المشاكل بطريقة غير تقليدية.

وصرح مجددا اسميك , إلا أن بدايات المشروع الجديد ستكون قبل حلول شهر يونيو القادم , وأن البداية ستكون فى القاهرة ومنها إلى الفيوم , كما أكد أن المشير السيسى لا يريد أن يحمل الشباب مزيدا من الأعباء فى المشروع الجديد.

 

تفاصيل تطورات مشروع المليون وحدة سكنية المشترك بين القوات المسلحة وشركة ارابتيك الإماراتية 8

 

وأوضح أسميك , أن السرعة فى إنشاء ماكيتات المشروع الجديد , تأتى من ضمن إهتمام المشير السيسى شخصيا بالمشروع , بالإضافة إلى رعاية الإمارات العربية المتحده له .

ومن ضمن تنويهات المشير السيسى للمدير التنفيذى عن المشروع الجديد , أنه أكد عليه أنه يريد المشروع الجديد عصريا وليس عاديا , مزودا بكافة الخدمات الحديثة , مما يجعله كامل المرافق والخدمات , هذا بالإضافة إلى الإهتمام بإنشاء دور العبادة للمسلمين والمسيحيين على حد سواء.

 

تفاصيل تطورات مشروع المليون وحدة سكنية المشترك بين القوات المسلحة وشركة ارابتيك الإماراتية 9

 

كما أكد أنه تم الإنتهاء من ماكيتات المشروع الجديد , كما روعى فى الماكيتات وجود مساحات خضرات كافية , بالإضافة إلى مدارس بالمراحل المختلفة وذلك وفقا للإتفاق الذى تم بين اللجنة الفنية لإنشاء المشروع , ونظرا لإهتمام الشركة الكبير بالمشروع فالتصميمات التى كانت تشتغرق عدة أشهر , أنجزتها الشركة فى نحو اسبوع فقط .

 

ماكيتات مشروع المليون وحدة سكنية

 

أما بالنسبة لمواعيد التقديم للمشروعات الجديدة , فقد أوضح المدير التنفيذى , أنه سيتم ذلك فى القريب العاجل فتح باب حجز الوحدات السكنية , مع دفع المقدم , مؤكدا أن المشروع سيقوم بتمويل ذاته بذاته , كما أن هناك عدد من البنوك المحلية والعالمية ستمول المشروع, حيث يتم التفاوض الآن حول سعر الفائدة , أما فيما يخص الشباب المقبلين على المشروع فأنهم سيكون الأكثر راحة فى الأمر , وذلك لأن المشروع الجديد معد خصيصا لهم.