بالصورة.. كاتب سعودي يكشف عن رسالة شديدة اللهجة وصلت للسيسي من سلمان تؤكد التهديدات السعودية لمصر

بالصورة.. كاتب سعودي يكشف عن رسالة شديدة اللهجة وصلت للسيسي من سلمان تؤكد التهديدات السعودية لمصر
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-12-07 13:30:32Z | | CÇ

كشف الكاتب الصحفي المعروف “صالح الفهيد”، عن رسالة شديدة اللهجة وصلت للرئيس “عبد الفتاح السيسي” من المملكة العربية السعودية، تؤكد على أن السعودية تقود توجها لمنع دول الخليج العربي، منح مصر أي دعم.

وأضاف الكاتب بصحيفة “عكاظ السعودية”، من خلال تغريدة قام بنشرها يوم أمس الأحد على حسابه الخاص، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الرسالة السعودية وصلت للرئيس المصري، وهي أن لا يطلب ولا ينتظر أي دعم من دول الخليج العربي، طالما أنه ينحاز إلى الحلف الروسي الإيراني السوري، “الرسالة السعودية التي وصلت السيسي: لا تطلب ولا تنتظر دعما من دول الخليج العربية، وأنت تتموضع في المحور الروسي الإيراني السوري”.

بالصورة.. كاتب سعودي يكشف عن رسالة شديدة اللهجة وصلت للسيسي من سلمان تؤكد التهديدات السعودية لمصر 7وكانت أزمة قد نشأت بين النظام المصري والنظام السعودي، منذ أكثر من 6 أشهر، بسبب بعض الخلافات حول القضية السورية والإيرانية واليمنية، وذلك بعد تصويت مصر على اقتراح روسي بمجلس الأمن كانت السعودية تعترض عليه، بالإضافة إلى الخلافات حول تبعية جزيرتي تيران وصنافير.

وفشلت كل محاولات المصالحة بين البلدين، لتمسك كل من الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، والملك “سلمان بن عبد العزيز” بوجهة نظره، ووصل الأمر أن المملكة العربية السعودية، أبلغت “عمرو موسى” الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق، تهديدا بأنها بصدد التدخل لدى عواصم خليجية، لعدم تقديم أي دعم للسلطة الحالية في مصر.