شركة امازون العالمية تعرض مبلغ خرافى لشراء سوق دوت كوم

شركة امازون العالمية تعرض مبلغ خرافى لشراء سوق دوت كوم

شركة أمازون العاملية، من جديد عاودت شركة أمازون الأمريكية المفاوضات مرة أخرى من أجل شراء الموقع العربي الإماراتي المشهور والذي يقع مقره الرئيسي بدبي سوق دوت كوم، ومن الجدير بالذكر أن سوق دوت كوم تم تأسيسها في نهاية عام 2005، وهذه المرة تقدم شركة أمازون مبلغ 650 مليون دولار أمريكي لشراء سوق دوت كوم، وذلك بعد أن فشلت المفاوضات بين الشركتي في وقت باكر من هذا العام.

وقامت الشكرة الأمريكية بإعادة المفاوضات في خضم الأسبابيع الأخيرة بعد أن توقفت في يناير الماضي عندما اختلفت الشركتان على السعر المرصود لشراء سوق دوت كوم، وهناك أشياك وتفاصيل كثيرة لم تظهر على الساحة حينها واحتفظت بطابع السرية.

وبحسبت تقييم بعض الخبراء تم تقدير متجر سوق دوت كوم بمبلغ 1 بليون دولار، والجدير بالذكر أن أمازون هي الشركة الوحيد من بين المتقدمين لشراء سوق دوك كوم هي التي عاودت المفاوضات مرة أخرى.

وقد زادت الشركة بمقدار 250 مليون دولار في أبريل لعام 2015 وهو ماجعلها أهم واشهر شركة في الشرق الأوسط حسب المعايير القياسية، وقد تردد في وقت لاحق أخبار الشركة لجأت لمجموعة شركات لإيجاد مشتريين للحصول على حصة في أسهم الشركة،والجدير بالذكر أن المتحدث والناطق الرسمي باسم الشركة نفى ماتردد من أخبار ووصفها بالشائعات والتكهنات.