اللجنة العليا للحج: 36 ألف تأشيرة للسياحي و 22500 للقرعة و 12 ألف للجمعيات

اللجنة العليا للحج: 36 ألف تأشيرة للسياحي و 22500 للقرعة و 12 ألف للجمعيات
اللجنة العليا للحج

عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إجتماعاً مع اللجنة العليا للحج ، حيث طالب رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع باللجنة بضرورة الاعداد المبكر للحج والتنظيم الجيد له لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

من جهته قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعه أن اجتماع اللجنة العليا للحج برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد اتفقت على تخصيص نحو 36 الف تأشيرة للحج السياحي و 12 ألف لحجاج الجمعيات والتي تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي و 22.500 ألف لحجاج القرعة.

وأشار وزير الأوقاف أن رئيس مجلس الوزراء قد وجه في الاجتماع بضرورة زيادة عدد التأشيرات الممنوحة لأشر شهداء الجيش والشرطة، بالاضافة إلى ضرورة وضع برامج زمنية محددة يضمن أداء مناسك الحج بسهولة ويسر.

وأضاف وزير الأوقاف أنه يجب على الراغبين في تأدية مناسك الحج هذا العام بضرورة تحديد الجهة التي يريدون الحج من خلالها حيث أن البرنامج الإلكتروني والمنظم للحج لن يقبل إلا جهة واحدة فقط يمكن التقدم إليها.

ملحوظة :-  يجب على الراغبين في الحج هذا العام تحديد نوعية الحج هل السياحي أم الجمعيات أم القرعة قبل الدخول على الموقع الإلكتروني لتسجيل الرغبة في تأدية مناسك الحج.