خبير اقتصادي: أسعار الطعام والشراب ارتفعت أكثر من 40 % خلال فبراير

خبير اقتصادي: أسعار الطعام والشراب ارتفعت أكثر من 40 % خلال فبراير

شكك مصطفي عبد السلام الخبير الاقتصادي، في صدق التقارير التي تنشر بالصحف الاقتصادية العالمية، ويقصد التقارير الخاصة بالإشادة بقرارات الحكومة للبرنامج الاقتصادي، قائلا أنها جاءت نتيجة الاتفاق مع شركات علاقات عامة من أجل تجميل الحالة الاقتصادية بمصر.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أثناء خوار له أمس الجمعة في برنامج بتوقيت مصر الذي يذاع على شاشة التليفزيون العربي الفضائية، أن هذه الصحف كانت تقوم بنشر تقارير لها تهاجم الاقتصاد المصري في شهر أغسطس الماضي، كما أنها نشرت تقرير صادر من الكونجرس الأمريكي تشير فيه إلى أن مصر مقبلة على إشهار إفلاسها.

وتابع عبد السلام أن ما قامت به الدولة المصرية من خلال تعاقدها مع عدة شركات علاقات عامة دولية، من أجل تحسين صورة الاقتصاد المصري قد ساعد على نشر صحف أجنبية لتقارير تشيد فيها بالقرارات الاقتصادية التي أصدرتها الدولة .

وأوضح إلى أن وزير التنمية المحلية قد أكد منذ عدة أيام أن نحو 45% من المصريين يقعوا تحت خط الفقر، كما أن الجهاز المركزي للتعبئة والأحصاء نشر تقرير يذكر فيه أن نسبة معدلات التضخم بمصر قد تجاوزت 32%.

وأكد الخبير الاقتصادي أن سعر الطعام والشراب قد ارتفع بنسبة 40% خلال شهر فبراير الماضي، كما أن المواطنين قد أعلنوا شكواهم عدة مرات جراء الإجراءات الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار .