عمرو أديب يتعرض لأزمة صحية مفاجئة.. ومحطات ومعلومات لا يعرفها عنه الكثيرين

عمرو أديب يتعرض لأزمة صحية مفاجئة.. ومحطات ومعلومات لا يعرفها عنه الكثيرين
عمرو اديب

صرح طارق صبري أحد أعضاء فريق عمل برنامج “كل يوم” أن الإعلامي الشهير عمرو أديب قد تعرض لأزمة صحية مفاجئة على الهواء أول أمس الأربعاء نقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي اللازم، مرجعا أسباب تلك الأزمة إلى سبب متاعب في القولون.

ولكن بالأمس أحس بالتعب الشديد وعندما ذهب إلى المستشفى اكتشفه أنه من الضروري تركيب دعامة للقلب، وعلى الفور دخل أديب إلى غرفة العمليات ليركب الدعامة ، ليخرج منها إلى العناية المركزة، على أن يظل تحت الملاحظة لمدة يومين، وأكد صبري أن الأطباء يؤكدون أن حالة أديب في تحسن مستمر، وسيخرج غدا من العناية المركزة إلى غرفة عادية لمتابعة حالته.

ومن أهم المحطات والمعلومات التي لا يعرفها الكثيرين عن عمرو أديب:

  1. هو ابن السيناريست الكبير عبد الحي أديب وشقيق كلا من الكاتب الصحفي والإعلامي عماد الدين أديب، وعادل أديب المخرج السينمائي.
  2. بدأ مشواره كصحفي، ثم قدم أول برامجه على قناة “أوربيت” الفضائية، ثم انتقل إلى تقديم برنامج “القاهرة اليوم” مع نيرفانا إدريس.
  3. شارك في تأسيس أول محطة إذاعية خاصة في عام 2003، وهي “نجوم اف ام”، التي تألق من خلالها عدد من المذيعين انتقلوا بعد ذلك ليقدموا برامج على الشاشة الصغيرة مثل:” يوسف الحسينى وأكرم حسنى وأسامة منير”.
  4. في 2001، ظهر أديب كعضو لجنة تحكيم فى الموسم الأول من برنامج المواهب Arab’s Got Talent، واشتهر بتعليقه الذى يذكره به جمهور البرنامج “فلة، شمعة منورة”، وبعد الثورة انتقل إلى قناة الحياة ليقدم برنامج “مباشر مع عمرو أديب” ليغطي الأحداث اليومية، وبعدها انتقل إلى قناة ONTV.
  5. أديب معروف بانتمائه الشديد لنادي الزمالك ودائمًا ما ينتظره الجمهور بعد مباريات الفريق ليعرفوا رد فعله خاصة عند الخسارة.
  6. أديب ظهر في فيلم “عيون الصقر” مع النجم نور الشريف مقدما دور المحامي، وفي فيلم “كوكب الشرق”  قدم دور الصحفي مصطفى أمين، وظهر في أفلام عدة بشخصيته الحقيقية كمقدم برامج مثل:”مسلسل قضية رأي عام، ليلة البيبي دول، بنطلون جوليت، مسلسل باب الخلق”.
  7. تزوج من أماني سوكا ولديه منها نجله خالد، والآن هو زوج الإعلامية لميس الحديدي ولديه منها ولد هو “نور الدين”.
  8. من الوجبات التي يفضلها أديب:” اللحم الاسكتلندي المطهي علي نوع من الحجارة”.
  9. سبب توقف برنامجه “القاهرة اليوم” الديون المتأخرة على شبكة قنوات أوربت، وقد سعي مسئولي البرنامج لسد الديون ولكن شركة الإنتاج الإعلامي رفضت استلام الشيكات.