تعرف على 10 علامات تشير لأمعاء غير صحية

تعرف على 10 علامات تشير لأمعاء غير صحية
تعرف على 10 علامات تشير لأمعاء غير صحية

هناك إرتباط وصلة بين أمعاء صحية والبكتيريا في الأمعاء . والمرئ والأمعاء والفم والمعدة كلها أجزاء متصلة بالجهاز الهضمي . فالقناة الهضمية هى لمعالجة المواد الغذائية وإمتصاص العناصر الغذائية ، وتنظيم جهاز المناعي . ومنذ سنوات قليلة تم التركيز على الأبحاث التي تؤكد أن هناك صلة بمشاكل القناة الهضمية وعده أمراض أخرى . وصحة الأمعاء ضرورية لمكافحة العوامل المسببة للمرض مثل الفيروسات والبكتيريا . وبالتالي الحفاظ على صحة أمعائك هى واحدة من أفضل الطرق لصحة العقل والجسم .
هنا في هذا المقال 10 علامات تدل على وجود أمعاء غير صحية بالنسبة لك

1- الشعور بالقلق والإكتئاب

هل تعلم أن نسبة 70 % من السيروتونين ( هرمون) في الجسم موجود في الأمعاء ؟ ولذلك تم ربط إنخفاض مستوي السيروتونين بالمزاج الغير مستقر ، والإكتئاب .

2- شراهة للأطعمة الغنية بالسكر
هناك بروتينات تؤثر على شهوة من تناول الطعام ، لذلك إذا تناول الكثير من السكر ، فالبكتيريا ستبدأ تتكيف على هذا النوع من الطعام الغير صحي ، ونتيجة لذلك القناة الهضمية ستحتاج المزيد من جرعات يومية من السكر .

3- مرحلة ما قبل السكري أو مرض السكري

في دراسة نشرت في مجلة علم الغدد الصماء ، أن هناك علاقة بين البكتيريا في الأمعاء الغليظة مع وجود إمكانية مرض السكر من النوع 2 . والذي يحدث إلتهاب في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الكبد والخلايا الدهنية والتي يمكن أن تؤثر على عملية التمثيل الغذائي وحساسية الكبد .

4- المشاكل الجلدية
الطفح الجلدي المزمن والإكزيما قد تشير إلى مشكلة في الأمعاء . وعلى وجه التحديد عدم وجود توازن بين البكتيريا النافعة ، مما يؤثر على عملية الهضم ويسبب مزيد من الإلتهابات وضعف جهاز المناعة .

تعرف على 10 علامات تشير لأمعاء غير صحية 1

5- متاعب في الجهاز الهضمي
حدوث إمساك ، إسهال ، غازات ، يمكن أن يدل على وجود خلل في بكتيريا الأمعاء . حركات الأمعاء الغير منتظمة أو غازات يحدث مع وجود مستويات منخفضة في حمض المعدة . مما يؤثر بالسلب على قدرتك على هضم الأطعمة .

6- مرض المناعة الذاتية

كثيراً ما يشير لوجود صلة بين الحساسية من الـ جلوتين ، ومشاكل الأمعاء . مما يؤدي لإضطرابات في الهضم ومرض السكر من النوع 1 .

7- الحساسية الغذائية أو زيادة الحساسية الغذائية
عدم تحمل على سبيل المثال “اللاكتوز” يحدث خلل في الهضم لجميع المواد الغذائية .

8- رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة أن هناك إختلال في الأمعاء ، وحدوث تقلبات تجعل الجسم عرضه بشكل متزايد للظروف التي تسبب رائحة الفم الكريهة ( مثل أمراض الكلى أو مرض السكر ) .

9- صعوبة في النوم أو الأرق
مشاكل في النوم والأرق يحدث لأن هناك بعض إختلال في التوزان الكيميائي في المخ . وكما ذكرت هناك صلة بين السيروتونين والأمعاء ، فهو عامل أساسي لإحداث وتنظيم أنماط النوم . وعندما يحدث خلل في السيروتونين يؤدي في النهاية لنوبات من الأرق وصعوبة في حصولك على النوم .

10- تذبذب الوزن

بعض بكتيريا الأمعاء تساعد على خفض الوزن ، والكميات الزائدة من الميكروبات في الأمعاء الدقيقة يمكن أن تعرقل إمتصاص الدهون والمعادن والفيتامينات .

في النهاية – هناك جملة لـ أبو قراط “المعدة بيت الداء” . ولهذا إذا العلامات المذكورة السابقة حدثت هذا يشير على أن المعدة غير صحية

Source : Power Positivity