بالصور.. أطفال المطرية يلعبون برأس رمسيس والآثار ترد

بالصور.. أطفال المطرية يلعبون برأس رمسيس والآثار ترد
رأس تمثال رمسيس الثاني

خلال الساعات الماضية تم اكتشاف تمثالين فرعونيين لـ”رمسيس الثاني وستي” بمنطقة المطرية وبالتحديد في منطقة سوق الخميس وبعد الاكتشاف بفترة وجيزة تداولت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي توضح أطفال المطرية وهم يلعبون برأس تمثال رمسيس الثاني ويقفون على رأسه في مظهر أقل ما يقال عليه “فضيحة”.

وفي هذا السياق صرح مدير البعثة المصرية الألمانية المشتركة الدكتور أيمن عشماوي، أن البعثة تركت رأس التمثال بالمنطقة التي اكتشف بها لتنقل الثلاثاء القادم إلى المتحف المصري بعد انتشال القطعة المتبقية لجسم التمثال لترمم.

وإليكم الصور نقلا من موقع صدى البلد:

بالصور.. أطفال المطرية يلعبون برأس رمسيس والآثار ترد 7 بالصور.. أطفال المطرية يلعبون برأس رمسيس والآثار ترد 8 بالصور.. أطفال المطرية يلعبون برأس رمسيس والآثار ترد 9 بالصور.. أطفال المطرية يلعبون برأس رمسيس والآثار ترد 10 بالصور.. أطفال المطرية يلعبون برأس رمسيس والآثار ترد 11 بالصور.. أطفال المطرية يلعبون برأس رمسيس والآثار ترد 12

مؤكدا أن تلك المنطقة وسط حي سكني ولا توجد أي وسيلة للحماية، وأوضح أنه تم تسوير المنطقة بالسلاك ولكن تم سرقتها، موضحا أن القطعة الأثرية التي يعبث بها الأهالي والأطفال هي قطعة من رأس تمثال رمسيس الثاني المكتشف بالأمس، ومن المنتظر أن يستخرج باقي جسم التمثال الإثنين المقبل.