الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس اليوم الجمعة .. وتؤكد طقس بارد وأمطار غزيرة ورعدية على المحافظات التالية حتي يوم الأحد القادم

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس اليوم الجمعة .. وتؤكد طقس بارد وأمطار غزيرة ورعدية على المحافظات التالية حتي يوم الأحد القادم
سقوط أمطار غزيرة

صرح أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد طقس اليوم الجمعة انخفاض كبير في درجات الحرارة، مؤكد أن درجة الحرارة سوف تتراجع بمعدل يصل إلى ثمانية درجات، ولهذا فمن المتوقع أن يسود طقس بارد غدا على كافة الأنحاء.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان الهيئة اليوم، أنه من المتوقع أن يشهد الطقس بدءا من اليوم الجمعة وحتي يوم الأحد القادم طقس بارد خلال ساعات النهار، وشديد البرودة خلال ساعات الليل خاصة على السواحل الشمالية، مشيرا إلى استمرار ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة خلال الأيام المقبلة.

اقرا أيضا :

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على العديد من المحافظات، ولهذا فههناك فرص لسقوط أمطار غزيرة ورعدية وخاصة على محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد وشمال سيناء، ومن المتوقع أن تكون متوسطة على القاهرة والسواحل الغربية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ، أن الانخفاض القوي الذي سوف تشهده درجات الحرارة بدءا من اليوم سوف  يؤثر على نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الطرق السريعة وبالأخص على المدن الساحلية، مشيرا إلى أن هذا التأثير سوف يكون محدود على القاهرة.

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بالحذر أثناء القيادة وخاصة في أوقات الرياح الشديدة على الطرق، بالإضافة إلى وجود الشبورة المائية الكثيفة التي تصل لحد الضباب على المدن الساحلية، كما ناشدت بالالتزام بارتداء الملابس الثقيلة.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة منذ يوم الجمعة وحتي الأحد، أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنها ستكون كالتالي :

  • السواحل الشمالية وشمال سيناء من 20 إلى 21 درجة مئوية.
  • محافظات الوجه البحري والقاهرة من 22 إلى 23 درجة مئوية.
  • محافظات شمال الصعيد من 25 إلى 27 درجة مئوية.
  • محافظات جنوب الصعيد من 23 إلى 24 درجة مئوية.
  • محافظات جنوب سيناء من 28 إلى 29 درجة مئوية.