نصائح تساعدك في تعزيز الرضا الوظيفي لدي الموظفين بشركتك

نصائح تساعدك في تعزيز الرضا الوظيفي لدي الموظفين بشركتك
نصائح، تساعدك، الشعور، بالملل، الوظيفي، عدم الرضاء

تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ارتفاع نسبة عدم تقبل العديد من الموظفين والعاملين بالعديد من الشركات العامة والخاصة بطبيعة وظائفهم أو الملل العام من الشكل الروتيني للعمل، حيث وصلت نسب من يشعرون بعدم الرضاء عن وظائفهم إلى 60% بالإضافة إلى 43% يرون أنهم يعملون بالجهات الخاطئة.

كما جاء إستبيان قامت به “بيت كوم” أحدي المواقع التي تختص بإدارة الموارد البشرية إلى التوصل لبعض النصائح التي تساعد أصحاب الأعمال والشركات في التخلص من شعور العاملين لديهم بعدم الرضاء وزيادة حافز العمل من خلال عدة نصائح هي :

– طلب رأي الموظفين بالعمل بشكل دوري.

من الضروري عمل إستبيان لتسجيل رأي العاملين بطرق العمل ، ومستوي الرضاء ، وتقييم العمل من خلال رأي الموظفين ، حتي يمكن بناء بيئة عمل إيجابية من خلال أرائهم.

– المكافآت والتقدير.

تعد المكافأت والتقدير من أهم العوامل لإنجاح العمل وتزيد من تحفيز العمال من خلال منح يوم إجازة أو توزيع قسائم الشراء.

– زيادة التواصل بين العاملين .

يشير استبيان بيت.كوم حول “دور الموارد البشرية في بيئة العمل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، الى أن التواصل مع الموظفين من أهم المجالات التي يتعين على أقسام الموارد البشرية تحسينها في شركات الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومن خلال المحادثات التعاونية بينهم خلال فترات الراحة.

– الشفافية.

تعد الشفافية بين العاملين بالعديد من الشركات ورؤسائهم من أهم عوامل الرضاء الوظيفي ، بحيث تولد صله ترابط بين العاملين والشركة حيث أن أكثر ما يهمهم هو معرفة ما يتعين عليهم القيام به في العمل.