التخطي إلى المحتوى
احتفال جوجل باليوم العالمي للمرأة بتغيير شعار جوجل للعام الحالي Women’s Day 2017
احتفال جوجل باليوم العالمي للمرأة بتغيير شعار جوجل للعام الحالي

دوما موقع البحث “جوجل ” سباق في التذكرة بالاحتفالات والأعياد وجميع المناسبات العامة، والآن تحتفل جوجل بعيد المراة العالمي للعام الحالي 2017  Women’s Day 2017، بوضع شعار الاحتفال بعيد المرأة العالمي موضع شعار موقع البحث جوجل، والذي يتم الاحتفال به  في يوم 8 مارس 2017، تقديرًا من شركة جوجل بأهمية المرأة والاحتفال بها.

دول العالم تحتفل اليوم بالعيد العالمي للمرأة

اليوم الأربعاء الموافق 8 مارس 2017 يأتي الاحتفال على مستوى العالم بتوحيد عيد اطلق عليه (عيد المرأة العالمي)  Women’s Day 2017، وذلك اليوم اعترافًا بالجميل للمرأة، والإنجازات التي تقوم بها في مختلف المجالات، ودعم مشاركتها في مسيرة التقدم في الجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

طرق الاحتفال بعيد المرأة العالمي

تختلف الاحتفالات من دولة لأخرى، حيث هناك بعض الدول التي تحصل على إجازة رسمية في هذا اليوم كالصين وروسيا وكوريا، ولكن كل الدول تحتفل بهذا اليوم وسط أجواء تعبر عن الاحتفال بمكانة المرأة في الحياة، وما تقوم به من أجل التقدم والازدهار.

المجلس القومي يصدر بيانا لتهنئة المرأة

وقد أصدر المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة “مايا مرسي” بيانا لتهنئة المرأة في كل دول العالم، وتهنئة المرأة المصرية بوجه خاص، وفي هذا اليوم يتطلع المجلس القومي للمرأة للتقدم بشأن قضية المرأة العالمي والدعوة إلى التغيير لرفع مستوى المرأة، ودعم الجهود التي تبذلها المرأة في مجتمعها لإظهار نشاكها نحو التقدم والرقي.

السبب في اختيار يوم المرأة العالمي

قد اختلف عن سبب تحديد يومًا للاحتفال بعيد المرأة العالمي حيث قيل:

  • أن سبب الاختيار بالقيام بعيد للمرأة وتسميته “بعيد المرآة العالمي” كان بسبب عقد أول مؤتمر نسائي ديمقراطي عالمي في دولة باريس عام 1945م، وهذا الاتحاد النسائي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية وكان هذا الاحتفال اول احتفال عالمي للمرأة.
  • و يرجح  أيضًا سبب احتيار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة إلى الإضرابات النسائية التي حدثت في دولة الولايات المتحدة الأمريكية  وخرج بها آلاف النساء اعتراضًا على الطريقة اللاإنسانية التي يجبرون على العمل فيها، ورغم تعامل الشرطة مع المسيرة بطريقة سيئة ولكن المسيرة نجحت واستطاعت المرأة حل المشكلات التي كانت تعوقها في العمل ، مما جعل هذا اليوم بعد ذلك ليوم الاحتفال بالمرأة العالمي.

قد يهمك أيضا

التعليقات