وزير التموين: 19 مليون بطاقة ناقصة البيانات وعلى أصحابها عمل الآتي وإمكانية زيادة حصة الفرد من الدعم في هذا الموعد

وزير التموين: 19 مليون بطاقة ناقصة البيانات وعلى أصحابها عمل الآتي وإمكانية زيادة حصة الفرد من الدعم في هذا الموعد
وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد على المصيلحي

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بسبب أزمة قراره الخاص بتخفيض الكارت الذهبي لحصة أصحاب المخابز والتي كانت تتراوح ما بين 1000 و 3000 رغيف يومياً إلى 500 رغيف يوميا فقط وما تبع ذلك القرار من خروج المظاهرات الغاضبة من قبل جموع المواطنين في عدد من محافظات الجمهورية مطالبين رئيس الجمهورية بالتدخل لوقف القرار.

وأشار وزير التموين في المؤتمر الصحفي بأن هناك ما يقرب من 19 مليون بطاقة تموينية ناقصة البيانات وقد تم إخطار أصحابها بالتوجه لمديريات التموين من أجل استيفاء البيانات الناقصة.

وأضاف وزير التموين بأنه لا مساس بالحصة اليومية للمواطن من الخبز البلدي المدعم وهي 150 رغيف شهرياً وأنه يتعهد بتحسين جودة رغيف الخبز وإصلاح المنظومة.

وأكد وزير التموين بأنني لا أهدد أصحاب ال19 مليون بطاقة تموينية بالحذف وأنما أطالبهم بضرورة التوجه لمكاتب التموين من أجل استيفاء البيانات الناقصة حتى لا يتم إيقاف العمل بالبطاقة.

واكد الدكتور على المصيلحي في المؤتمر الصحفي أن ما تم إنفاقة على الكارت الذهب يقترب من 2 مليار جنيه 50% نسبة صحيحة والباقي خطأ.

وحول زيادة حصة الفرد من الدعم على البطاقة التموينية بدلاً من 21 جنيه؟

كشف وزير التموين بأنه لن يتم ذلك خلال العام المالي الجاري والذي سينتهي في شهر يوليو المقبل وإنما يمكن ذلك خلال العام المالي الجديد بالاتفاق مع وزير المالية .