التخطي إلى المحتوى
إحتجاجات بـ 4 محافظات على قرار الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتخفيض حصة الخبز
الخبز

شهد عدد من المحافظات بعض التظاهرات على قرار الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وهو قرار رقم 5 لسنه 2017، والذي ينص على تخفيض حصة الكارت الذهبي للمخابز من 1500 رغيف إلى 500 رغيف في اليوم كحد أقصى، ووصل عدد المحافظات التي شهدت من أمس إلى الآن 4 محافظات.

إحتجاجات المواطنين في 4 محافظات على قرار وزير التموين

  • الإسكندرية: الحصة لم تكفي من يحملون كل البطاقات أو الكروت الذهبية، والدليل على ذلك أن كل الأفراد يصرفون 20 رغيفا في اليوم، وأغلب المواطنين حضروا للصرف من المخابز ورحلوا بعد نفاذ الكمية.
  • المنيا: جاء الكثير من الشكاوي من المواطنين إحتجاجاً على هذا القرار، بسبب عدم إمتلاكهم للبطاقات الذكية لكي يتم صرف حصتهم من المخبز.
  • أسيوط: تعتبر هي المحافظة الوحيدة التي توقف صرف حصة لحاملي البطاقة الورقية بالمخابز بسبب نفاذ الكمية.
  • الدقهلية: تعتبر المحافظة التي قلت حصة المخابز عن 500 رغيف ووصلت إلى 250 رغيف على عكس المخابز الأخرى في باقي المحافظات دون أي حدوث مشاكل في عدم حصول المواطنين على حصتهم من الخبز.

 

كما أكد مصدر من الوزارة أنه تم تسليم 150 ألف بطاقة على مستوى الجمهورية من أصل 250 ألف بطاقة، ومنهم 54 ألف بطاقة سوف يتم تسليمها لأهالي المنيا، لأنها تعتبر ثاني محافظة اشتعلت بالمظاهرات بسبب هذا القرار.

تظاهرات الخبز
تظاهرات على الخبز

التسرع في القرار

سرعة إتخاذ القرار أدى إلى حدوث مشاكل بين المواطنين والوزارة، وهذا ما أكده النائب “سمير رشاد أبو طالب” قائلا: “أن القرار صدر دون إنذار أو فترة لتوفيق الأوضاع”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات