«أزمة رغيف العيش تشتعل»: تجمع العشرات وقطع طرق احتجاجاً على قرار وزارة التموين

«أزمة رغيف العيش تشتعل»: تجمع العشرات وقطع طرق احتجاجاً على قرار وزارة التموين

تجري وزارة التموين اليوم بحث تداعيات الأزمة الحالية، التي تشهدها عدد كبير من محافظات الجمهورية، برئاسة الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، بعد قرار الوزارة بإلغاء و وقف العمل بالبطاقات الورقية.

ففي المنيا، تجمع اليوم الثلاثاء الموافق 7 مارس 2017، عشرات المواطنين أمام أحد مكاتب التموين بالمنيا، اعتراضاً على تخفيض حصة الدعم لهم، وأعرب الأهالي عن مدى استيائهم الشديد من من قرار تخفيض حصة الخبز المدعم المقررة لهم.

تم تخفيض حصة الكارت الذهبي لأصحاب المخابز من 1500 رغيف إلى 500 رغيف فقط، هذا وقد تم تخفيض حصة البطاقات التالفة إلى 10 أرغفة فقط بعد ما كانت 20 رغيف، وحصة ال 15 رغيف إلى 5 أرغفة.

تجمع عشرات المواطنين، وقاموا بتنظيم وقفة احتجاجية، للتعبير عن غضبهم من هذا القرار، وأشارو إلى أنهم أصحاب أسر، ومن المستحيل أن يقدروا على شراء خبز يومياً بقيمة 12 جنيهاً.

طالب المواطنين وزارة التموين بسرعة إصدار البطاقات التموينية، حتى يستطيعوا الحصول على حصتهم بالكامل، وإن كان هذا الأمر سيستغرق وقت طويلاً، فلتقم وزارة التموين بالتنبيه على مكاتب التموين وإصدار تعليمات بخصوص إعطائهم حصتهم من الخبز كما كانت في السابق.

وفي إمبابة، قطع عدد من الأهالي، أصحاب بطاقات التموين الورقية شارع مطار إمبابة، احتجاجاً على امتناع مكاتب التموين عن صرف مستحقاتهم من الخبز المدعم، لليوم الثاني على التوالي.

قال عدد من الأهالي أن مكاتب التموين، امتنعت عن صرف الخبز بحجة ما أصدرته وزارة التموين من قرارات تفيد بإلغاء العمل بالبطاقات الورقية، وعلى الرغم من محاولات المواطنين العديدة في الحصول على البطاقات المميكنة، وتقديمهم كافة الأوراق والمستندات، إلا أن جميع محاولاتهم قد بائت بالفشل.

«أزمة رغيف العيش تشتعل»: تجمع العشرات وقطع طرق احتجاجاً على قرار وزارة التموين 7 «أزمة رغيف العيش تشتعل»: تجمع العشرات وقطع طرق احتجاجاً على قرار وزارة التموين 8 «أزمة رغيف العيش تشتعل»: تجمع العشرات وقطع طرق احتجاجاً على قرار وزارة التموين 9 «أزمة رغيف العيش تشتعل»: تجمع العشرات وقطع طرق احتجاجاً على قرار وزارة التموين 10 «أزمة رغيف العيش تشتعل»: تجمع العشرات وقطع طرق احتجاجاً على قرار وزارة التموين 11 «أزمة رغيف العيش تشتعل»: تجمع العشرات وقطع طرق احتجاجاً على قرار وزارة التموين 12 «أزمة رغيف العيش تشتعل»: تجمع العشرات وقطع طرق احتجاجاً على قرار وزارة التموين 13 «أزمة رغيف العيش تشتعل»: تجمع العشرات وقطع طرق احتجاجاً على قرار وزارة التموين 14 «أزمة رغيف العيش تشتعل»: تجمع العشرات وقطع طرق احتجاجاً على قرار وزارة التموين 15