“مصر فايف” ينشر نص قرار  وزير التموين بتخفيض كميات خبز الكارت الذهبي

“مصر فايف” ينشر نص قرار  وزير التموين بتخفيض كميات خبز الكارت الذهبي
الخبز

ينشر موقع “مصر فايف” نص قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بتعديل كميات خبز الكارت الذهبي لأصحاب البطاقات الورقية بدل الفاقد والتالفة والذين لا يملكون بطاقات ذكية، من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى.

وجاء نص قرار الوزارة والصادر أمس الإثنين الموافق 6-3-2017، برقم 5 لسنة 2017، مما أثار موجه غضب شديدة ببعض محافظات جمهورية مصر العربية، مما اضطر النائب الدكتور سمير رشاد عضو مجلس النواب بالتقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بسبب هذا القرار.

"مصر فايف" ينشر نص قرار  وزير التموين بتخفيض كميات خبز الكارت الذهبي 1

وقال النائب سمير رشاد في طلبه إنَّه تمَّ التخفيض من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى، علمًا بأنَّ البطاقات الذكية الخاصة بهم يتم إصدرها من قِبل وزارة التموين والتجارة الداخلية حتى الآن، رغم مخاطبة الشركة الخاصة بالبطاقة ووزارة التموين أكثر من مرة.

من جانبه أكد عماد حبيب مدير مديرية التموين بمحافظة كفر الشيخ، إن المواطن الذي يحمل بطاقة تموين ذكية لا مساس بدعمه ويحصل على عدد 5 أرغفة خبز يوميًّا، موضحًا في تصريحات تلفزيونية أن المشكلة تتمثل في من يحملون بطاقات ورقية ولا يملكون بطاقات ذكية لأي سبب سواء الفقد أو تأخير طباعتها؛ نظرًا لأنهم يحصلون على الخبز من خلال الكارت الذهبي للمخبز.