ننشر التفاصيل الكاملة التي أعلنتها وزارة الداخلية عقب القبض على الشيخة أم خديجة المغربية والشيخ حسن الكتاني

ننشر التفاصيل الكاملة التي أعلنتها وزارة الداخلية عقب القبض على الشيخة أم خديجة المغربية والشيخ حسن الكتاني

تمكنت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية من القبض على أشهر مروجي الدجل والنصب والشعوذة، عن طريق شاشات القنوات الفضائيات الغير مرخصة، والذين اشتهروا إعلاميا بالشيخ حسن الكتاني المغربي والشيخة خديجة المغربية .

وقال رئيس الإدارة العامة لمكافحة الآداب، العميد عماد عكاشة، أثناء استضافته في برنامج هنا العاصمة مع الإعلامية لميس الحديدي عبر القناة الفضائية “CBC” أمس الأحد، أنه تم القبض على المتهمين أثناء قيامهم بممارسة أعمال النصب والشعوذة على المواطنين، بعد تقنين إجراءات المتابعة والمراقبة عليهم من خلال متابعة أرقام الهواتف الخاصة بهم، حيث تم تسجيل مكالماتهم مع الضحايا وإقناعهم بتمكنهم من علاجهم من ضيق الرزق وجلب الحبيب والإنجاب ورد المطلقة وعلاج الأمراض الصعبة والمستعصية والسحر والمس تحت اسم الدين .

وأضاف “عكاشة ” عقب القبض على المتهمين “أم خديجة والكتاني” أن عدد المفاجآت التي اكتشفت من خلال إجراءات التحفظ والضبط على الأحراز كان كبيرا إلا أن منها :-

1- عدد من نصبوا عليهم يقدر بحوالي 3095 فرد من خارج وداخل مصر، وتم التعرف على عددهم من خلال تسجيلهم في نحو 12 دفتر كانوا بحوزة المتهمين مدون فيهم أسماء الضحايا والمبالغ التي تم تحصيلها منهم .

2- عدد 29 هاتف محمول يتم التواصل بها مع الضحايا من مشاهدي الإعلانات عبر شاشات القنوات الفضائية .

3- إجمالي المبالغ التي تمكنوا من الحصول عليها بطريق النصب من شهر ديسمبر2016 وحتى فبراير الماضي أي ما يقرب من ثلاث شهور يفوق المليون و395 ألف جنيه، ونحو 27 ألف دولار إضافة إلى 50 دينار كويتي .

4- تم ضبط دفتر انصراف وحضور أعضاء التشكيل العصابي وبه توقيعاتهم ومدون فيه الجزاءات والخصومات نتيجة التأخر عن مواعيدهم في العمل .

5- أثناء التحقيقات أعترف المتهمين بأنه لا وجود لشخصية أم خديجة المغربية حيث أنها شخصية وهمية تم فبركتها للإيقاع بالضحايا من السيدات، وذلك عند مطالبة السيدة المتصلة بالتحدث مع الشيخة أم خديجة المغربية فيكون الرد من جانب المتهمين أن الشيخة أم خديجة المغربية هي سيدة خرساء لا يمكنها الكلام .

ننشر التفاصيل الكاملة التي أعلنتها وزارة الداخلية عقب القبض على الشيخة أم خديجة المغربية والشيخ حسن الكتاني 7

أكد العميد عماد عكاشة أن عقوبة ممارسة السحر وأعمال الشعوذة تصل إلى عاما في السجن بسبب كونها جنحة، لافتا إلى أن بعض من محترفي النصب على المواطنين يقوموا بفتح صفحات على الفيس بوك موقع التواصل الاجتماعي بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا عن طريق الشعوذة .

ويذكر أن لميس الحديدي الإعلامية قد قامت خلال الأسبوع الماضي بعرض تقريرا لها يفضح الصور المتعددة من أشكال الدجل والنصب والشعوذة التي يتم بثها عبر العديد من القنوات الفضائية الغير مرخصة عن تمكن الشيوخ المغاربة من فك السحر وتحقيق أماني العديد من الأفراد .

ومن خلال التقرير تواصل معدي البرنامج مع شيوخ السحر على الأرقام المعلنة على الفضائيات وفيها طالب أحد مساعدي الشيخ حسن الكتاني من المتصل شحن خط التليفون بقيمة مائة جنيه من أجل حل مشكلته والتواصل معه .

أما عن الشيخة أم خديجة المغربية فكان يتم التواصل معها من خلال تطبيق الواتس آب بحوالة بريدية بقيمة 2800 جنيه يتم إرسالها باسم أحدهم لتبدأ العلاج .