“التموين” تخفض عدد السلع الأساسية في منظومة الدعم إلى 4 سلع فقط بدلًا من 100 سلعة.. تعرف على التفاصيل

“التموين” تخفض عدد السلع الأساسية في منظومة الدعم إلى 4 سلع فقط بدلًا من 100 سلعة.. تعرف على التفاصيل

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، الاكتفاء بعدد 4 سلع أساسية داخل منظومة السلع التموينية بدلًا من 100 سلعة في المنظومة الحالية، وذلك لمنع تكرار الأزمات التى ظهرت خلال العام الماضي.

وكشفت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن السلع التى سيتم تحديدها لكل مواطن على بطاقة التموين وهي الزيت والسكر والأرز والمكرونة، بدعم شهري يصل إلي نحو 21 جنيها، موضحة أن الوزارة تستهدف ضخ ميزانية الدعم في شراء ما يحتاجه المواطنون من السلع فعليًا وليس الاتجاه إلى السلع الترفيهية التى أرهقت موازنة دعم الدولة.

وأشارت المصادر إلى أن  تعدد السلع في المنظومة الحالية وراء اندلاع أزمات السكر والزيت والأرز على مدار الشهور الماضية، وأن المنظومة الجديدة ستساهم في القضاء على التلاعب الموجود في المنظومة القديمة واختراقات البقالين خاصة بعد تهريب السلع الأساسية إلى السوق السوداء.

الجدير بالذكر أن إجمالي دعم السلع التموينية وصل إلي نحو 53 مليار جنيه نتيجة لزيادة دعم الفرد المقيد على بطاقة التميون إلى ٢١ جنيها، وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية خفضت سعر كيلو السكر إلى 10.50 جنيهات للمستهلك بالسوق المحلية.