“السيسي” يوجه الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية لدعم محدودي الدخل

“السيسي” يوجه الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية لدعم محدودي الدخل
اجتماع الرئيس السيسي

عقد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” اجتماعاً يوم السبت الموافق 4/3/2017  مع رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية، تحدثا فيه عن ضرورة توفير السلع الغذائية بأسعار تتناسب مع محدودي الدخل.

أكد الرئيس ضرورة تحديد مطالب السلع الأساسية لاستيرادها من الخارج بأفضل العروض والأسعار، للوصول إلى خفض أسعار السلع قدر المستطاع لدعم محدودي الدخل.

وقال “علاء يوسف” المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع ناقش ضرورة زيادة منافذ البيع الثابتة والمتحركة، والعمل على اختيار أماكن ملائمة لتغطية جانب احتياجات المواطنين في كافة المحافظات، وخاصة في المناطق التي بها عجز، كما أكد الرئيس على ضرورة زيادة المعروض من اللحوم والدواجن بأسعار تلائم وتراعي محدودي الدخل، ليتم تغطية كافة احتياجات السوق المحلي من اللحوم والدواجن.

القانون الجديد لضبط الأسواق وحماية المستهلك

كما أكد وزير التموين على الخطوة القادمة وهي العمل بالقانون المعدل المعروض على البرلمان، حيث يعمل القانون على ضبط الأسواق وحماية المستهلك من الارتفاع الغير مبرر في الأسعار، وإضافة مواد جديدة تلزم المنتجين بوضع البيانات على العبوات وتحديد السعر الواضح الإجباري، وذلك لحماية المستهلك من استغلال التجار ورفع الأسعار الغير مبرر.

كما أشاد وزير التموين بالخطوة التي تم تنفيذها لخفض أسعار السكر، وإنهاء تعدد الأسعار الذي شهدة السوق المصري في الآونة الأخيرة.