فيفا توافق على طريقة تحكيم جديدة لكرة القدم بتقنية حديثة لكأس العالم 2018

فيفا توافق على طريقة تحكيم جديدة لكرة القدم بتقنية حديثة لكأس العالم 2018
فيفا توافق على طريقة تحكيم جديدة لكرة القدم بتقنية حديثة لكأس العالم 2018

صرح “جانى إنفانتينو” رئيس الإتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، فى الجمعية العمومية للإتحاد الدولى لكرة القدم “بورد”؛ عن توقعه إستخدام إسلوب حديث فى التحكيم، وذلك مع إنطلاقة كأس العالم لعام 2018م، الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية للإتحاد الدولى لكرة القدم، هى الجهة التى بإستطاعتها تعديل وتغيير القوانين فى لعبة كرة القدم.

كما أشار “إنفانتينو” خلال مؤتمر صحفى بأن الإسلوب الحديث فى التحكيم بكرة القدم، والذى سيتم تطبيقه فى كأس العالم 2018م؛ هو إستخدام تقنية الفيديو، والتى وافقت عليها الجمعية العمومية للإتحاد الدولى لكرة القدم “بورد” فى إستخدامها فى مارس 2018م.

ومن جانبه أعرب “إنفانتينو” بأن سبب إدخال هذا الإسلوب الجديد؛ أنه قد أتى بعد التجربة الواقعية لكأس العالم للأندية 2016م، حيث يرى أن إسلوب التحكيم الجديد هذا سيؤدى لتأخر نسبى فى قرارات الحكام نظراً لعدم التدرب على إستخدام تقنية الفيديو فى التحكيم من قبل، ولكن بعد التعود على إستخدامها سيتمكنوا فى إتخاذ قراراتهم بشكل أسرع.

كما تابع بأنه سيتم تجريب تقنية الفيديو على كافة الحكام المرشحين لكأس العالم 2018م، وذلك بعد تدريبهم عليها، وأضاف “إنفانتينو” بأن هذه التقنية سيتم إجراء التجارب عليها فى كأس العالم للقارات بروسيا، وكأس العالم تحت سن عشرون (20) عاماً بكوريا الجنوبية، وقال بأنه يثق تمام الثقة من الأثر الإيجابى بإستخدام تقنية الفيديو فى التحكيم.

الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية للإتحاد الدولى لكرة القدم “بورد”؛ قد قررت فى شهر مارس من العام الماضى؛ بالسماح بإستخدام تقنية الفيديو لمدة سنتان، كأولى خطوات التغيير فى إسلوب التحكيم بكرة القدم، وقد أجرت بالفعل العديد من الدول الإختبارات المتنوعة لتقنية الفيديو فى كرة القدم، وعلى رأسها أمريكا، وألمانيا، وفرنسا.