تجار العملة يوجهون ضربة استباقية للتعاملات البنكية ويقفزون بسعر الدولار الأسود إلى مستوى جديد خلال الشهر

تجار العملة يوجهون ضربة استباقية للتعاملات البنكية ويقفزون بسعر الدولار الأسود إلى مستوى جديد خلال الشهر
U.S. dollar notes are seen in this picture illustration taken at the Korea Exchange Bank in Seoul November 10, 2010. The United States lost its top-tier AAA credit rating from Standard & Poor's on August 5, 2011 in an unprecedented blow to the world's largest economy in the wake of a political battle that took the country to the brink of default. Picture taken November 10, 2010. REUTERS/Lee Jae-Won/Files (SOUTH KOREA - Tags: BUSINESS)

في ظل حالة الاشتعال التي شهدتها تعاملات البنوك المحلية يومي الأربعاء والخميس الماضيين، لأسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، قام تجار العملة بالسوق السوداء بتوجيه ضربة استباقية للتعاملات البنكية اليوم السبت 4 مارس، حيث قاموا برفع سعر صرف الورقة الخضراء بالسوق الموازية 20 قرش دفعة واحدة، ليصل إلى حاجز الـ 18 جنيه للمرة الأولى منذ بداية شهر مارس الجاري، مسجلا 17.50 جنيه للشراء و18 جنيه للبيع.

وصرح متعامل بالسوق السوداء، بأن تجار العملة وبعض شركات الصرافة، قاموا برفع سعر صرف العملة الأمريكية بالتعاملات الموازية اليوم، في محاولة لإحكام السيطرة على أسواق الصرافة المصرية، وخاصة مع تزايد التوقعات بأن البنوك سترفع أسعار البيع والشراء بتعاملاتها غدا الأحد، لتستكمل موجة الاشتعال التي بدأتها من يوم الأربعاء الماضي.

وأكد المتعامل، على أن المنافسة بين تعاملات البنوك المحلية والسوق السوداء قوية جدا، لجذب أكبر عدد من حائزي الدولارات للتعامل معهم، مشيرا إلى أن السوق الموازية أسرع في اتخاذ قرار تحريك الأسعار من البنوك.

وكانت البنوك المحلية العاملة بالقطاع المصرفي المصري، قد سجلت ارتفاعا كبيرا لسعر صرف الدولار الأمريكي، خلال تعاملات نهاية الأسبوع المنقضي، لتتخطى الورقة الخضراء حاجز الـ 16 جنيه بجميع البنوك، وتسجل 16.41 جنيه للشراء و16.60 جنيه للبيع، ببنك إتش إس بي سي مصر،  نتيجة زيادة الطلب من المستثمرين والمستوردين تزامنا مع اقتراب شهر رمضان.

ويوفر موقع “مصر فايف”، خدمة للتعرف على أسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري بتعاملات البنوك المحلية، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/