آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 7 مارس 2017

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 7 مارس 2017

تحديث الساعة السابعة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 7 مارس لعام 2017 نطلعكم عليها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ  آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء، لقاء وزير الخارجية بنظيره العراقي، لقاء وزير الإنتاج الحربي بسفراء الدول الأفريقية.

اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء غدا، حضور وزيري الطيران المدني والسياحة بورصة برلين للسياحة، فتح باب التحويل من مدينة 15 مايو وحلوان 2 أبريل القادم، تنفيذ خطة بـ39.4 مليار جنيه لدعم وتطوير شبكة الكهرباء.

تطبيق قرار إعفاء السكر من الجمارك 15 مارس، عبور 2.9 مليون طن بضائع بالمجرى الملاحي لقناة السويس، متوسط سعر الدولار اليوم في البنوك 17.40 مقابل الجنيه المصري، طقس اليوم مائل للدفء على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري.

نترككم الآن مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الثلاثاء 7 مارس 2017، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 7 مارس 2017

لقاء رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث سبل زيادة الاستثمار في مختلف القطاعات، وذلك في حضور  وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي.

لقاء وزير الخارجية بنظيره العراقي

التقى اليوم الثلاثاء وزير الخارجية سامح شكري بوزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين مصر والعراق.

اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء غدا

يجتمع غدا مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث أهم الملفات السياسية والأمنية والاجتماعية والمشروعات الاقتصادية، وعلى رأسها التأمين الصحي الشامل وقانون حماية المستهلك.

لقاء وزير الإنتاج الحربي بسفراء الدول الأفريقية

التقى اليوم الثلاثاء وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار بسفراء الدول الأفريقية في مصر؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك، وذلك في حضور مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية.

حضور وزيري الطيران المدني والسياحة بورصة برلين للسياحة غدا

توجه صباح اليوم كل من وزير الطيران المدني شريف فتحي ووزير السياحة الدكتور يحيى راشد إلى دولة ألمانيا؛ وذلك للمشاركة في الفاعليات الخاصة ببورصة برلين للسياحة.

فتح باب التحويل من مدينة 15 مايو وحلوان 2 أبريل القادم

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن فتح باب التحويل لحاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي الإعلان الثامن من مدينة 15 مايو وحلوان في الثاني من شهر أبريل القادم.

تنفيذ خطة بـ39.4 مليار جنيه لدعم وتطوير شبكة الكهرباء

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة عن تنفيذ خطة لدعم وتطوير الشبكة القومية لنقل التيار الكهربائي بمختلف محافظات الجمهورية بتكلفة تصل إلى 39.4 مليار جنيها خلال عامين.

تطبيق قرار إعفاء السكر من الجمارك 15 مارس

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي عن طرح الأرز في الأسواق بـ6 جنيهات ونصف للكيلو الواحد خلال الفترة القادمة، كما صرح رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عن تطبيق قرار إعفاء السكر من الجمارك في الخامس عشر من شهر مارس الجاري.

عبور 2.9 مليون طن بضائع بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 47 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 2.9 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين يوم الأحد الماضي.

متوسط سعر الدولار اليوم في البنوك 17.40 جنيها

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.40 مقابل الجنيه المصري، وسجل 16.71 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم  694 جنيها.

طقس اليوم مائل للدفء على السواحل الشمالية دافئ على القاهرة

يسود اليوم طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 21 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم.