عاجل.. التموين تقرر نظام جديد للسلع التموينية على البطاقة الذكية للأسرة

عاجل.. التموين تقرر نظام جديد للسلع التموينية على البطاقة الذكية للأسرة
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

يحاول وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي التوصل إلى خطته التي سيعمل بها قبل لقائه مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في غضون أيام قليلة لعرض خطة عملة في تطوير منظومة الدعم وهيكلة منظومتي السلع التموينية والخبز.

ومن ضمن محاور خطة وزير التموين الدكتور على مصيلحي هو العودة لنظام التموين السابق والذي كان يعتمد على منح المواطنين على البطاقات التموينية السلع التموينية الأساسية فقط والتي تشمل الزيت والأرز والسكر والمكرونة والتي غالباً ما تتحرك أسعارهما في الأسواق وخاصة في السنوات الأخيرة بسبب عدم كفاية الانتاج المحلي من تلك السلع مما تضطر الحكومة إلى استيرادها من الخارج وما يرتبط ذلك من فتح اعتمادات مستندية بالدولار والذي أرتفعت أسعاره مؤخراً بصورة كبيرة.

ولهذا أعلن مصدر مسئول في وزارة التموين والتجارة الداخلية لبوابة الاخبار الإلكترونية أن وزير التموين الدكتور على المصليحي قد قرر ربط أربع سلع أساسية على البطاقات التموينية وهي السكر والزيت والأرز والمكرونة بدلاً من النظام القديم لصرف المقررات التموينية والذي بدأ العمل به منذ عامان تقريباً وكان يتضمن أكثر من 50 سلعة من بينها اللحوم والدواجن والمنظفات .. إلخ ليختار منها المواطن ما يشاء في ضوء نصيبه على البطاقة التموينية وهو مبلغ 21 جنيه.

إلا أنه ونتيجة للأزمات التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة وظهور السوق السوداء في السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت، فإن الدكتور على المصيلحي يرى أنه من الأفضل للعودة للنظام القديم للسلع التموينية.