السعودية تقتل مثليتين باكستانيتين والعفو الدولية تطلب التحقيق في الواقعة

السعودية تقتل مثليتين باكستانيتين والعفو الدولية تطلب التحقيق في الواقعة
السعودية تعذب مثلي حتى الموت

صرحت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن باكستانيتين مثليان لاقا مصرعهم في المملكة السعودية حيث تم تعذيبهم حتى الموت، حيث تم وضعهم في كيسين وضربهم حتى الموت، حيث أعلن ناشطين في مجال حقوق الإنسان أن الشرطة السعودية قامت بقتل آمنة “35 عام” ومينو “26 عام” بعد أن داهمت الشرطة بيت واعتقلت أكثر من 25 شخص.

وطالب الناشطين في باكستان طالبوا الحكومة السعودية بتوضيح ملابسات الوفاة، حيث قال الناشط في مجال حقوق الإنسان في جماعة “بلو فينز” قمر نسيم”: أننا نحتاج لمزيد من المعلومات عن الواقعة، مضيفا أن القتيلتين لم يعاملا بشكل عادل وفقا للقانون السعودي.

وأشار نسيم أن الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في هويتهم الجنسية يعاملون بشكل سئ وأنه تلقى معلومات عن الواقعة ومداهمة المنزل من قبل مجموعة من المثليين بالسعودية، لافتا أنه تم اعتقال 35 شخص لإقامتهم علاقة مثلية وارتداء ملابس رجالي وحريمي.

وأشارت الصحيفة البريطانية أن أي مثلي تثبت عليه التهمة بالسعودية يتم إعدامه، فيما طالبت منظمة “أمنستي إنترناشونال”من السعودية إجراء تحقيق في واقعة تعذيب هاتان الباكستانيتين حتى الموت ومحاكمة المسئولين بما فيهم العاملين بمؤسسات الدولة لتطبيق العدالة.

كما طالبت المنظمة من السعودية التحقيق حول إذا ما كان هناك دوافع عنصرية وتمييزية لتلك الجريمة.