وزير التموين يُعلن عن تخفيض سعر السكر للمستهلك والشركات الصناعية

وزير التموين يُعلن عن تخفيض سعر السكر للمستهلك والشركات الصناعية

بعد انتهاء أزمة السكر التي عايشها المستهلك في الفترة الأخيرة، وبدء توافر السلعة ولكن وسط تباين شديد في الأسعار بين التجار، أعلن وزير التموين “علي المصيلحي” اليوم عن تخفيض سعر كيلو السكر.

تحديد سعر كيلو السكر للشركات الصناعية

وقد تضمن القرار الوزاري الصادر بيع طن السكر للأغراض الصناعية بسعر 10,500 جنيه، فضلاً عن توريد 1500 جنيه من الشركات الصناعية عن كل طن يخرج من الشركات المنتجة، وذلك لحساب صندوق موازنة الأسعار لدعم أسعار السكر المستورد.

تحديد سعر كيلو السكر للمستهلك

أما عن تسعيرة طن السكر بالنسبة للموزعين، فتم تحديدها بسعر 9250 جنيه للطن طبقاً لما ورد في القرار، على أن يتم توريد 1250 جنيه من الشركات المُنتجة عن كل طن لحساب موازنة الأسعار، وذلك لدعم عملية استيراد باقي الاحتياجات.

كما تم تحديد سعر كيلو السكر للمستهلك بقيمة 10,50 جنيه في الأسواق، لإنهاء حالة التباين التي شهدتها الأسواق مؤخراً، وتم إلزام هيئة السلع التموينية باستيراد السكر الخام من الخارج ثم تكريره بمعامل شركة السكر والصناعات التكاملية، على أن يتم توريد 130 ألف طن من السكر شهرياً لصالح وزارة التموين.

وبالنسبة للسكر الخاص بالشركات الصناعية، فسيتم إلزام شركات البنجر بتوفير 30 ألف طن لهم بجانب 90 ألف طن للسوق المحلي، وسيتم تنفيذ القرار تحت رقابة الإدارة العامة لمباحث التموين، وإدارة الرقابة والتوزيع بوزارة التموين.