طرح 1350 أتوبيس نقل عام لخدمة المواطنين خلال الأيام القليلة القادمة

طرح 1350 أتوبيس نقل عام لخدمة المواطنين خلال الأيام القليلة القادمة

صرح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي أنه في خلال الأيام القليلة القادمة سيتم طرح 1350 أتوبيس نقل عام لخدمة المواطنين لتسيير أعمالهم منها حوالي 600 أتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي ، 600 أتوبيس أخرى منحة من دولة الإمارات العربية المتحدة بحيث يتم دخول 40 أتوبيس جديد للخدمة كل أسبوع.

الدكتور أشرف العربى

وأوضح وزير التخطيط أشرف العربي أن مصر تمر بمشاكل عميقه وكبيرة ومعقدة وأنه يبذل جهوداً كبيره من أجل تنشيط قطاع الصناعة والسياحة والبناء والتشييد ولكن كل هذه القطاعات لن يتم جني الثمار منها فوراً.

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي أن يبذل جهوداً مضنية من أجل تطبيق الحد الأدني على العاملين بالقطاع الخاص مشيراً أن العدالة الأجتماعية ليست في الحد الأدني فقط ولكن العدالة في تخفيض عجز الموازنة وزيادة معدلات النمو والإنتاج حتي تتوقف الزيادة المضطربة في الأسعار نتيجة لقلة المعروض مع زيادة الطلب من السلع.

وأكد وزير التخطيط أن مصر لم تتلقي أي معونات من الدول الأوروبية وأمريكا وليس في خطة حكومة الدكتور إبراهيم محلب الحصول على أية قروض جديدة من صندوق النقد الدولي.

وأنه لولا الدعم الخليجي لمصر لكانت مصر واجهت أزمة كبيرة في عجز الموازنة العامة ونأمل في الأيام القليلة القادمة أن يتم زيادة معدلات الإنتاج لكي نعتمد على أنفسنا.