وزير التموين يعلن أخبار سارة للمواطنين بخصوص اللحوم والدواجن والسكر والزيوت والأرز

وزير التموين يعلن أخبار سارة للمواطنين بخصوص اللحوم والدواجن والسكر والزيوت والأرز
وزير التموين على المصيلحى

قال وزيرالتموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي في تصريحات صحفية له اليوم أن قرر توفير كافة السلع الغذائية وبصفة خاصة السكر والزيت والأرز ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق ب30% في كافة قروع المجمعات الاستهلاكية.

و أشار وزير التموين  أنه قد أصدر كتاباً دورياً لكافة المديريات التموينية من أجل حصر البطاقات التموينية التي تنازل عنها أصحابها وإرسال بياناتها للوزارة في أسرع وقت ممكن.

وأضاف وزير التموين بأنه قرر أيضاً أن يتم منح مهلة لأصحاب البطاقات التموينية والذين يتقدمون طواعية بأنفسهم لحذف المتوفين والمكررين على أكثر من بطاقة تموينية والمسافرين للخارج لفترة تزيد عن 6 أشهر لمدة شهرين تنتهي في 30 إبريل المقبل على أن يعقب ذلك توقيع غرامات على أصحاب تلك البطاقات نظراً لعدم تقدمهم خلال المهلة المنوحة لهم.

من جهة أخري فقد أعلنت الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن قيامها بطرح كميات هائلة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بكافة المنافذ والنجمعات الاستهلاكية وذلك بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 20% إلى 30% وذلك كالتالي :-

1- طرح 200 طن من الدواجن المجمدة يومياً بسعر 25 جنيه للكيلو و15 جنيه للأوراك.

2- طرح 200 طن لحوم مجمدة برازيلي بسعر 48 جنيه للكيلو.

3- طرح 5000 طن من السكر على البطاقات التموينية بسعر 8 جنيه للكيلو يومياً.

4- طرح كميات كبير من السكر في السوق الحر  بسعر 10.5 جنيه للكيلو.

5- طرح 2000 طن زيوت بسعر 12 جنيه للعبوة على البطاقات و16 جنيه للعبوة بالمجمعات الاستهلاكية.

6- طرح الأرز الهندي على البطاقات التموينية بسعر 6.50 جنيه للكيلو بدلاً من 7.50 جنيه ، حيث يباع في الاسواق بسعر 12 جنيه  للكيلو.