التخطي إلى المحتوى
أضرار الشاي الأخضر وهل هو فعلا أفضل من الشاي الأحمر أو لا
اضرار الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يعتبر واحد من المشروبات المنتشرة في بعض من دول العالم، وأيضا من المشروبات التي يتناولها الكثير للحصول على الفوائد الكثيرة الموجودة فيه، ويعتبر الشاي الأخضر بديل جيد للشاي الأحمر، وقد عرضنا لكم في المقال السابق فوائد الرمان التي لا يعرفها الكثير، واليوم نعرض لكم أضرار الشاي الأخضر التي كشفت عنها الدراسات الطبية العالمية.

مثل كل شئ خلقه الله الشاي الأخضر له أضرار كثيرة لو تم تناوله بشكل خاطئ، أو بشكل زائد عن الحد المعقول يوميا، ليس كما يتداول البعض أنه ليس له أي أضرار، ولذلك نعرض لكم الآن عدد من هذه الأضرار التي حذر منها الأطباء.

أضرار الشاي الأخضر

  • كمية الكافيين الموجودة في الشاي الأخضر ليست كبيرة، ولكن كثرة تناوله يوميا سيؤدي إلى زيادة مستوى الكافيين في الدم، وبالتالي سيكون ضرر كبير جدا للجسم.
  • يحتوي الشاي الأخضر على معدن الألومنيوم، وبالرغم من أن هذا المعدن مفيد للجسم، إلا أن كثرة وجود هذا المعدن في الجسم سيؤدي بعض الأمراض العصيبة، وأيضا سيكون ضار على الكلى.
  • كثرة تناول الشاي الأخضر يؤدي إلى بعض المشاكل مثل عدم انتظام ضربات القلب، والصداع، وتشوش الذهن، وأيضا يقلل من امتصاص الحديد من الطعام، تناول كميات كبيرة من الشاي الأخضر يؤدي إلى تأكسد خلايا الكبد وبالتالي يؤثر كثيرا على عمل هذا الجهاز الهام في الجسم.
  • له أيضا أضرار على البنكرياس لانه يؤثر على انتاج الأنسولين في الجسم، مما سيكون له نتائج سيئة على مرضى السكر، الشاي الأخضر يقلل من استفادة الجسم من الكالسيوم الذي يدخل إليه، وذلك بسبب تفاعل المواد الموجودة في الشاي مع الكالسيوم.

ولذلك ينصح الكثير من الأطباء بتناول الشاي الأخضر لانه له الكثير من الفوائد، ولكن في نفس الوقت لا يجب أن يزيد هذا التناول عن ثلاثة أكواب في اليوم الواحد.

قد يهمك أيضا

التعليقات