عمرو الجارحي يصرح الدولار الجمركي ينخفض غدا إلى 15.75 جنيه مصري

عمرو الجارحي يصرح الدولار الجمركي ينخفض غدا إلى 15.75 جنيه مصري
وزير المالية عمرو الجارحي

صرح السيد الأستاذ عمرو الجارحي وزير المالية، اليوم الثلاثاء الموافق 28/2/2017 بأن الدولار الجمركي سوف يشهد حالة من الانخفاض في سعره حيث سوف يصل سعر الدور الجمركي الواحد لحوالي 15.75 في بداية تعاملات يوم الأربعاء الموافق 1/3/2017، حيث قد وصل لسعر ال 16 جنيه في الأيام الحالية.

كما أضاف في تصريحاته الصحفية اليوم االثلاثاء أن بداية التعامل بسعر الدولار الجمركي الجديد سوف يكون من أول يوم في شهر مارس حتى يوم 15 من شهر مارس، وهذا كي يكون متماشي مع صرف العملة بالبنوك المصرية.

وقال السيد وزير المالية أن الدولار الجمركي هو ما يقوم بدفعه المستورد كرسوم ولكن يدفعها بالعملة المحلية بما يوازي الرسوم الدولارية التي فرضت عليه حتي يتمكن من الإفراج عن البضاعة المستوردة والتي احتجزت في الجمارك.

وأكمل قائلا أن مصر قد قامت بتخفيض سعر الدولار الجمركي في الشهر الحالي، وقد أنخفض سعره إلى 16 جنيه مصري بعد أن كان سعره 18.50 جنيه مصري وهذا مع الغلاء الفاحش الذي حدث في أسعار العديد من السلع والمنتجات، والتي تسببت في ركود النشاط التجاري.

وسبب قيام مصر بخفض الدولار الجمركي هو المكاسب الكبيرة التي استطاع تحقيقها الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي من اواخر شهر يناير.