البنك المركزي يُخالف التوقعات ويرفع سعر الدولار الأمريكي لليوم الثالث ويسير على درب السوق السوداء نحو الصعود

البنك المركزي يُخالف التوقعات ويرفع سعر الدولار الأمريكي لليوم الثالث ويسير على درب السوق السوداء نحو الصعود

شهدت تعاملات بعض البنوك المحلية، وتعاملات السوق السوداء اليوم الثلاثاء 28 فبراير، ارتفاعا ملحوظا لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، حيث سجلت التعاملات البنكية ارتفاعا لأسعار بيع وشراء العملة الأمريكية، تراوح ما بين قرش صاغ واحد إلى 16 قرش، كما أن التعاملات الموازية سجلت ارتفاعا بحوالي 10 قروش.

وسجلت تعاملات بنك إتش إس بي سي مصر، ارتفاعا لسعر شراء الورقة الخضراء بـ 16 قرش مسجلا 15.91 جنيه، في حين أن سعر البيع ارتفع 15 قرش مسجلا 16.10 جنيه، بينما ارتفع سعر البيع والشراء بتعاملات بنك فيصل الإسلامي 5 قروش، مسجلا 15.70 جنيه للشراء و15.80 جنيه للبيع.

كما ارتفع سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، بتعاملات البنك الأهلي اليوناني 3 قروش، مسجلا 15.80 جنيه للشراء و15.90 جنيه للبيع، في حين أن البنك المركزي المصري قام برفع سعر البيع والشراء لليوم الثالث على التوالي قرش صاغ واحد، مسجلا 15.77 جنيه للشراء و15.87 جنيه للبيع، ليخالف التوقعات التي كانت تُشير إلى مزيد من التراجع لأسعار العملة الأمريكية خلال الفترة القادمة بالتعاملات البنكية.

البنك المركزي يُخالف التوقعات ويرفع سعر الدولار الأمريكي لليوم الثالث ويسير على درب السوق السوداء نحو الصعود 7

كما ارتفع سعر صرف الورقة الخضراء بالسوق السوداء، خلال تعاملات اليوم 10 قروش، لتعاود الارتفاع مرة أخرى بعد فقدها حوالي 100 قرش خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتسجل 17.10 جنيه للشراء و17.60 جنيه للبيع.

ويوفر موقع “مصر فايف”، خدمة للتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، بتعاملات البنوك المحلية، بتحديث مستمر لحظة بلحظة على مدار اليوم، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/