التموين تدرس طرح كيلو السكر بسعر جديد خلال أيام

التموين تدرس طرح كيلو السكر بسعر جديد خلال أيام

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى تخفيض سعر كيلو السكر الحر لقطاع التجزئة ليصل إلى نحو 9 جنيهات للكيلو الواحد، بدلًا من 10.50 جنيهًا بانخفاض قدره 1.50 جنيهًا، وذلك بحسب مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية سيقوم بعقد اجتماعًا موسعًا غدًا الأربعاء الموافق الأول من مارس، وذلك بهدف مناقشة شركات الجملة وشركة السكر للصناعات التكاملية في القرار المنتظر صدوره، وعرض مدى تأثير ذلك القرار على أسعار السكر فى السوق الحرة.

وأشارت المصادر بحسب تصريحات لموقع “مصر العربية” إلى أن دراسة تخفيض الأسعار تأتي عقب انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك الحكومية والخاصة، وعدم نية وزارة التموين في الحصول على الربح من المواطنين، موضحة أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تهدف إلى إيصال الدعم للمستحقين ولا تسعى إلى الربح.

وقالت  المصادر إن  قرار تخفيض سعر كيلو السكر من المقرر أن يكون له مردود إيجابي على أسعار السكر في السوق الحرة حاليًا، وهو ما يساهم بدوره في انخفاض الأسعار خاصة بعد وصولها لمستويات قياسية على مدار الثلاثة أشهر الماضية وسط ندرة المعروض من السكر في السوق.

الجدير بالذكر، أن سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك الحكومية والخاصة تراجع خلال الـ 3 أسابيع الماضية ليستقر سعر الصرف عند مستوى 15.90 جنيهًا للشراء، و16 جنيهًا للبيع، وسط ترقب في انخفاض أسعار السلع في السوق المحلية وعلى رأسها السلع الغذائية.