وزير التموين: يوضح بإمكانية العودة للنظام القديم للسلع وربطها على البطاقات التموينية بدلاً من النظام الحالي 

وزير التموين: يوضح بإمكانية العودة للنظام القديم للسلع وربطها على البطاقات التموينية بدلاً من النظام الحالي 
وزير التموين الدكتور على المصيلحي

قارب وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي على الانتهاء من وضع خطة عمل وزارة التموين خلال الايام المقبلة قبل عرضها على رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال أيام قليلة.

وفي سبيل ذلك طالب وزير التموين قيادات وزارة التموين بوضع رؤية تطوير القطاعات خاصة قطاع التجارة الداخلية مع العمل على إيجاد منظومة متكاملة تهدف إلى ضبط الأسواق والحد من غلاء الاسعار.

كما تشتمل خطة وزير التموين الدكتور على المصيلحي أن يتم التواصل مع القطاع الخاص وخاصة السلاسل التجارية لطرح مبادرات لبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث سلتقي وزير التموين مع كبار التجار وممثلي تلك السلاسل التجارية الكبرى ليطالبهم بتوفير جميع السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

كذلك تتضمن خطة وزير التموين تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية والتوسع في إنشائها بحيث تغطي جميع مدن ومحافظات الجمهورية وضخ كافة أنواع السلع لها بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق بما يزيد عن 25%.

من جهة أخري قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن وزير التموين يقوم حالياً بدراسة العودة للنظام السابق للتموين لتوفير السلع الأساسية فقط من سكر وزيت وأرز شهرياً وربط تلك السلع على البطاقات التموينية بدلاً من النظام الحالي الذي تم فيه طرح 25 سلعة غير أساسية من مسحوق غسيل وتونة وجبن.

واشار المصدر أن وزير التموين طالب بحصر المواليد الجدد لكي يتم إضافتهم على البطاقات التموينية، وطلبات التقدم لاستخراج بطاقات التموين الجديدة من أجل البدء في تطبيق تلك المنظومة بعد الانتهاء من تنقية البطاقات التموينية وحذف غير المستحقين للدعم وفق المعايير التي ستقوم الحكومة بالاعلان عنها خلال الآيام المقبلة.