البنك المركزي يُخالف التوقعات ويرفع سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي رغم التراجع الكبير بالسوق السوداء

البنك المركزي يُخالف التوقعات ويرفع سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي رغم التراجع الكبير بالسوق السوداء
U.S. dollar notes are seen in this picture illustration taken at the Korea Exchange Bank in Seoul November 10, 2010. The United States lost its top-tier AAA credit rating from Standard & Poor's on August 5, 2011 in an unprecedented blow to the world's largest economy in the wake of a political battle that took the country to the brink of default. Picture taken November 10, 2010. REUTERS/Lee Jae-Won/Files (SOUTH KOREA - Tags: BUSINESS)

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي قرشين، بتعاملات البنك المصري لتنمية الصادرات اليوم الإثنين 26 فبراير، ليسجل 15.75 جنيه للشراء و15.82 جنيه للبيع، كما رفع البنك المركزي المصري سعر البيع والشراء حوالي قرش صاغ واحد، مسجلا 15.76 جنيه للشراء و15.86 جنيه للبيع.

البنك المركزي يُخالف التوقعات ويرفع سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي رغم التراجع الكبير بالسوق السوداء 7وكانت الأنظار تتجه نحو حركة أسعار بيع وشراء الورقة الخضراء، بالتعاملات البنكية اليوم الإثنين ويوم أمس الأحد، حيث أنه كان من المتوقع أن تتجه نحو الارتفاع، ولكنها مالت إلى الاستقرار في أغلب البنوك، باستثناء 5 مصارف سجلت ارتفاعا ما بين قرش صاغ و3 قروش.

وصرح مصدر مصرفي، بأن استقرار أسعار بيع وشراء العملة الأمريكية بتعاملات البنوك المحلية، نتج عنه تراجع كبير لسعر صرف دولار السوق السوداء، حيث أن تجار العملة وشركات الصرافة، كانوا قد قاموا برفع الأسعار بالسوق الموازية، بالتعاملات المسائية ليوم السبت الماضي، إلى 18 جنيه للشراء و18.50 جنيه للبيع، بعد أن اتجهت التوقعات إلى زيادة الأسعار بالبنوك، حتى يحافظوا على عملائهم من حائزي الدولار الأمريكي، ويستطيعوا جذب عملاء جدد، في محاولة لإحكام السيطرة على سوق الصرف.

وأضاف المصدر أن سعر صرف الدولار الأمريكي، بتعاملات السوق السوداء تراجع 100 قرش، ليسجل خلال تعاملات اليوم 17 جنيه للشراء و17.50 جنيه للبيع، في حين أن أسعار الشراء بالبنوك المحلية، تراوحت ما بين 15.65 جنيه إلى 15.90 جنيه، بينما تراوحت أسعار البيع ما بين 15.72 جنيه و16 جنيه.

كما أكد المصدر، على أن التوقعات والمراهنات على حركة أسعار الدولار الأمريكي، بأسواق الصرافة المصرية لا تكون صائبة في أغلب الأحيان، حيث أن التوقعات ذهبت إلى ارتفاع أسعار البيع والشراء بالتعاملات البنكية، ولكنها آثرت الاستقرار، باستثناء ارتفاع طفيف سجلته 5 بنوك فقط، ثم بعد ذلك رفع البنك المركزي سعر الورقة الخضراء بتعاملاته، ليخالف السكون والاستقرار لحركة الأسعار بمعظم البنوك والذي كان من المتوقع أن لا يخالفه.

وللتعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري بتعاملات البنوك المحيلة، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/