التخطي إلى المحتوى
تعرف علي أول ٣ شركات السيارات تخفض أسعارها

مع بدء ثلاث شركات سيارات في تخفيض أسعارها، توقع رئيس رابطة مصنعي السيارات تراجع أسعار السيارات بنسبة تصل إلي 20% خلال الفترة القادمة، وتأتي هذه التخفيضات مع انخفاض الدولار أمام الجنيه خلال الفترة الماضية.

إلا أن شركة جنرال موتورز أكدت أن تراجع أسعار السيارات سيستغرق بعض الوقت، وقالت المتحدث الرسمي للشركة غادة سليمان أن الشركة وضعت أسعار السيارات وفقا لسعر الخامات التي قامت باستيرادها من الخارج، متوقعه أن يتم تقليل تكلفة مستلزمات الانتاج التي يتم استيرادها من الخارج بعد تخفيض سعر الدولار الجمركي، الأمر الذي يدفع الشركة إلي تخفيض سعر منتجاتها، وتعزيز مبيعاتها في السوق المحلي.

وأوضحت أن الشركة تعمل علي تطوير منتجاتها بشكل دائم للحفاظ علي حصتها السوقية في السوق المحلية، والعمل علي ضخ استثمارات جديدة رغم تحديات السوق الحالية.

إلا أن حسين مصطفي المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات أوضح ان أسعار السيارات ستنخفض بسبب انخفاض سعر الدولار الجمركي، وذلك خلال شهرين تقريبا، خاصة مع معاناة الشركات من حالة الركود خلال الفترة الماضية بسبب الارتفاع الكبير في الأسعار خلال الفترة الماضية.

وتابع أن انخفاض سعر الدولار الجمركي سيحفز الشركات علي استيراد سيارات من الخارج لزيادة المعروض بالسوق المحلي، الأمر الذي سيؤدي إلي مزيد من انخفاض الأسعار.

قد يهمك أيضا

التعليقات