تعرف على القرارات الجديدة التي أصدرتها  مصلحة جمارك مطار القاهرة لمن يحمل العملات الأجنبية للمسافرين والقادمين من وإلى مصر
تعليمات مصلحة الجمارك

أصدرت جمارك مطار القاهرة تعليمات جديدة تدور حول تداول وحمل العملة الأجنبية والعملة المحلية للمسافرين من مصر إلى دول الخارج أو للسائحين أو المصريين المغتربين وغيرهم ممن هم قادمين من دول الخارج إلى مصر وحاملين للعملات الأجنبية، وقامت جمارك مطار القاهرة بوضع لوحات استرشادية وإعلانات بالتعليمات الجديدة وهي :

أولا : لجميع المسافرين الحق في حمل العملات الأجنبية ولكن بشرط الإعلان عنها من خلال الإقرار المعد من مصلحة الجمارك في هذا الشأن .

ثانيا : على كل شخص يود دخول مصر الإعلان عما يحمله معه من عملة صعبة إلى جمارك المطار، في حالة تجاوز المبلغ نحو 10 آلاف دولار، أو ما يعادلها من عملات أجنبية مختلفة، بما فيها الأوراق التجارية والمالية التي يمكن لحاملها التداول بها.

ثالثا : حق الخروج بالعملات الأجنبية من مصر مكفولا للجميع، ولكن بشرط واحد ألا يزيد المبلغ عن 10 آلاف دولار، أو ما يعادلها من عملات أجنبية أخرى.

رابعا : السماح لغير المصريين بحمل ما تبقى معهم من عملات أجنبية عند خروجهم من البلاد بشرط أن يكون قد سبق لهم الإقرار بها عند دخولهم مصر إذا ما زادت قيمة المبلغ عن 10 آلاف دولار أو ما يعادلها من عملات أجنبية أخرى.

خامسا : يجوز للمسافرين من مصر أو الداخلين إليها حمل العملة المصرية بما لا يتجاوز قيمته 5 آلاف جنيه.

سادسا : في حالة مخالفة التعليمات السابقة يقع المخالف تحت طائلة القانون وهي قانون البنك المركزي وقانون الجهاز المصرفي رقم 88 لعام 2003 ، إضافة إلى قانون مكافحة غسيل الأموال رقم 80 لعام 2002 .

تم وضع تلك التعليمات على لوحة كبيرة بانرات في صالة السفر والوصول بمطار القاهرة الدولي، في مبنى الركاب الجديد 2، وهي تعد أكبر صالة بها حركة للمسافرين والمغادرين لمصر، وذلك بعد أن تم نقل الكثير من شركات الطيران العربية والأجنبية إليها بعد أن كانت في مبنى الركاب 1.

تعرف على القرارات الجديدة التي أصدرتها مصلحة جمارك مطار القاهرة لمن يحمل العملات الأجنبية للمسافرين والقادمين من وإلى مصر 2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.