مصادر قانونية توضح موقف أمير القلوب محمد أبو تريكة من حضور جنازة والده

مصادر قانونية توضح موقف أمير القلوب محمد أبو تريكة من حضور جنازة والده
أبو تريكة

توفى اليوم والد النجم الخلوق محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أثر أزمة قلبية، ويترقب الكثير حضور أبو تريكة لجنازة والده وسط الكثير من التساؤلات: هل سيحضر تريكة جنازة وعزاء والده؟ أم سيمتنع نظرا لأن اسمه مدرج ضمن قوائم الشخصيات الإرهابية؟.

وفي إطار ذلك فقد صرحت مصادر قانونية أنه على الرغم من أن اسم أبو تريكة مدرج في قوائم الإرهاب فأنه لن يتم إيقافه حيال وصوله لمطار القاهرة قادما من قطر لحضور جنازة والده، حيث أن قانون الكيانات الإرهابية يشترط نشر أحكام إدراج قوائم الإرهاب والأفراد بإحدى الجرائد الرسمية، ولكن الجهات المسئولة لم تتلقى حتى الآن قرارا بوضع تريكة على قوائم ترقب الوصول.

وأكدت المصادر أنه بناءا على ذلك لن يتم إلقاء القبض على أبو تريكة فور وصوله إلى مطار القاهرة ولكن بعد انتهاء العزاء لن يستطيع السفر مجددا إلا بعد الحصول على إذن رسمي من النيابة العامة التي ستتولى التحقيق معه في قضية “تمويل جماعة إرهابية”، التي تم التحقيق فيها مع خيرت الشاطر وأبنائه.

يذكر أن النيابة العامة كانت قد قامت باستدعاء أبو تريكة للتحقيق معه في القضية ولكنه كان بالخارج، وفي حال حضوره عزاء والده سيتم استدعائه مجددا لسماع أقواله.