التخطي إلى المحتوى
بعد وفاة أول حالة.. نائب وزير الزراعة تكشف أعراض الإصابة بـ”إنفلونزا الطيور”
أكدت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة “منى محرز”، أن الدولة تقوم بتقديم تحصينات ضد “إنفلونزا الطيور” لحضانات الطيور بالمزارع، حيث أشارت إلى أن هناك إرشادات للسيطرة على انتشار هذا المرض، ويجب على كل  مواطن أن يعرفها حتى تتم السيطرة عليه.
وقد أشارت “منى” إلى، أنه يجب فصل الطيور عن الأماكن التي يعيش فيها المواطن، وأن يتم غلق “العشش” لضمان عدم انتشار العدوى بين الطيور، وقد وجهت رسالة إلى المواطنين بأنه يجب ملاحظة الطيور التي تظهر عليها أعراض المرض، وهى عبارة عن زرقان في العرف والأرجل نتيجة حدوث نزيف تحت الجلد، ونصحت بأنه عند التعامل مع الطيور يجب غسل الأيدي بالماء والصابون، وأبعاد الأطفال عن أماكن تربية الطيور.
ونوهت على أنه عندما يتم التأكد من إصابة الطيور، يجب على الفور إبلاغ الجهات البيطرية، ولا يجب ذبح الطائر فقط بل يتم وضعه في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق ثم نضع عليه مادة الفنيك.
وقد حذرت “منى” المواطنين، الذين يتعاملون مع الطيور بالتوجه الفوري إلى أقرب مستشفى لتلقى الخدمة الصحية، عند ظهور أي أعراض لهذا المرض لكي يتم تلقى العلاج اللازم.
حيث يذكر أن “وزارة الصحة” قامت بالإعلان أمس السبت، عن وفاة أول حالة مؤكدة لمرض إنفلونزا الطيور H5N1، وهى لرجل يبلغ من العمر 84 عاماً من محافظة الفيوم.

قد يهمك أيضا

التعليقات