المجمعات الاستهلاكية تطرح زيت طعام جديد باسم “تحيا مصر” بـ 20 جنيهًا للعبوة

المجمعات الاستهلاكية تطرح زيت طعام جديد باسم “تحيا مصر” بـ 20 جنيهًا للعبوة
زيت الطعام

تبدأ المجمعات الاستهلاكية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في طرح منتج زيت دوار الشمس، اليوم الأحد، وذلك تحت مسمى “تحيا مصر” بسعر 20 جنيهًا للعبوة 1 لتر، وذلك بجميع المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وقال العضو المنتدب لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، سامي محمود، إن المنتج الجديد من زيت الطعام والذي يحمل اسم “تحيا مصر” مورد من قِبل القوات المسلحة المصرية وتم استيراده من دولة أوكرانيا.

وأوضح العضو المنتدب لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية في تصريحات صحفية، أن الكميات المتعاقد عليها تصل إلى نحو 500 طن، لافتًا إلى أنه سيتم طرحها في جميع منافذ شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، وذلك للعمل على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومحدودي الدخل.

وأكد محمود أن الزيت المورد “تحيا مصر” من قِبل القوات المسلحة المصرية، يتم بدرجة نقاء عالية مقارنة بنظيره المتداول في السوق المحلية، موضحًا أن الكميات التى تتعاقد عليها وزارة التموين والتجارة الداخلية مع الموردين في الخارج تساهم بشكل كبير في القضاء على موجة الارتفاع في أسعار الزيت في السوق الخارجي وهو ما حدث بالفعل خلال الأسبوع الماضي من انخفاض سعر الزيت في السوق الحر.