التخطي إلى المحتوى
تعرف على 5 علامات مبكرة لسرطان الثدي ، والأكثر تجاهلها عند النساء
تعرف على 5 علامات مبكرة لسرطان الثدي ، والأكثر تجاهلها عند النساء

يعتبر سرطان الثدي هو واحد من أكثر الأمراض شيوعاً في جميع أنحاء العالم . وسرطان الثدي هو السبب الرئيسي للوفاة بين النساء الأسبانيات ، والسبب الثاني الأكثر شيوعاً للوفاة بين النساء في آسيا . ومع ذلك هناك دلائل سابقة قد تشير إلى أن هناك شيئاً خطأ ، على سبيل المثال ، السعال ، والتعب وغيرها من الأشياء . والكشف المبكر هو مفتاح النجاه من هذا المرض اللعين .
هنا سنتعرف على 5 علامات مبكرة عن سرطان الثدي ، وهى أكثر الأشياء الذي يتم يتجاهلها من قبل النساء

1- السعال المستمر
قد يشير السعال الجاف ، وضيق في التنفس ، وإلتهاب الحلق أن الخلايا السرطانية قد إنتشرت إلى الرئتين . وتغفل معظم النساء عن هذه الأعراض لأنها تحاكي أعراض نزلاد البرد والإنفلونزا . والخلايا السرطانية يمكن أن تحدث تهيجاً في غشاء ( بطانة حول الرئتين ) ، مما يتسبب صعوبة في التنفس وتراكم السوائل . بالإضافة إلى إحساس بألم في الصدر والحلق . ولهذا إستمرت هذه الأعراض أكثر من أسبوعين يجب الذهاب للطبيب فوراً .

2- شامات جديدة

على الرغم أن ظهور الشامات عادة ترتبط إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد ، ولكن ليست دائماً السبب . وفي دراسة أجريت على 5956 إمرأة أن معظمهم لديهم شامات وخطر أعلى بنسبة 13 % للإصابة بسرطان الثدي . وبالتالي إذا لاحظت أي تغيير في الجلد وظهور شامة أو الإحساس بالحكة وملمس الجلد أختلف ، قد يشير إلى سرطان الثدي . ويجب الذهاب لطبيب للتأكد .

3- الإعياء

التعب هو واحد من العلامات الأكثر شيوعاً لمرض السرطان . وعلى الرغم أن هذه الأعراض قد تشير أيضاً إلى إضطرابات في الغدة الدرقية أو إختلال في الهرمونات . وغالباً ما يحدث أعراض مثل قلة النوم ، ألم مستمر ، ضعف وتباطؤ بدون سبب . وبالتالي مراجعة الطبيب فوراً .

4- مشاكل في الجهاز الهضمي
الإنتفاخ في البطن ، الإمساك ، وسلس البول ، هى من أبرز علامات سرطان الثدي . وهذه الإضطرابات بسبب تغييرات هرمونية التي تؤثر على عملية الهضم . وبعض المرضى يعانون من فقدان السيطرة على المثانة عند الضحك أو السعال أو العطس . أيضاً يحدث آلام في البطن ، وفقدان الشهية . وإذا لاحظت اي من هذه الأعراض ، يجب الذهاب للطبيب فوراً .

5- آلام الظهر
للأسف آلام الظهر بسبب الجلوس لفترات طويلة ، وإلتهاب المفاصل ، هذه الأعراض قد تشير أيضاً إلى أن خلايا سرطان الثدي قد أنتشرت إلى العمود الفقري . وعادة آلام الظهر الناجمة عن السرطان أن يشعر المريض بالعطش الشديد ، الغثيان ، والإمساك . وإذا لاحظت هذه الأعراض يجب مراجعة الطبيب .

في النهاية – التشخيص المبكر والذهاب فوراً للطبيب عند حدوث أي أعراض أو تغييرات في جسمك أمر ضروري لك .

CDC, powerofpositivity

قد يهمك أيضا

التعليقات