التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية تعتقل الداعية عصام العويد أمس الجمعة في ظروف غامضة
وزارة الداخلية تعتقل الداعية عصام العويد أمس الجمعة في ظروف غامضة

وزارة الداخلية تعتقل الداعية عصام العويد – اعتقلت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية الداعية الإسلامي الأكثر شهرة وجدلاً “عصام العويد” أمس الجمعة أمام منزله بالعاصمة الرياض، ولم تسفر حتى الآن عن سبب اعتقاله، والذي كان يعمل عضوًا بأحد لجان المناصحة بوزارة الداخلية في مركز الأمير “محمد بن نايف”.

 وزارة الداخلية تعتقل “عصام العويد”

عصام العويد الداعية الإسلامي، له شهرة كبيرة داخل المملكة العربية السعودية، ولكن أرائه متشدده في تفسير الشريعة الإسلامية مخالفة لما تتبناه المملكة العربية السعودية من تفسير للشريعة الإسلامية، وله العديد من التغريدات عبر صفحته الشخصية مهاجمة لهيئة الترفيه والثقافة، وبعض هذه التغريدات يصل إلى حد التهديد لقادة بالمملكة العربية السعودية.

وزارة الداخلية تعتقل عصام العويد من منزله

أكد أسرة الداعية الإسلامية “عصام العويد” عن أن وزارة الداخلية قد ألقت القبض على الداعية الإسلامي أمس الجمعة من امام منزله بمدينة الرياض، كما نفت أسرته أي ارتباط بين الداعية وتنظيم القاعدة او داعش أو أي تنظيمات إرهابية، ويأتي ذلك في ظل الغموض السائد حول واقعة اعتقاله، وما هي الدوافع والأسباب التي أدت لقيام وزارة الداخلية باعتقال أحد أعضاء لجان المناصحة.

انقسام الآراء حول اعتقال الداعية

انقسمت الأراء بين الشعب السعودي حول واقعة ( وزارة الداخلية تعتقل الداعية عصام العويد) بين المدافعين عن الداعية والمهاجمين له وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

  • ذكر المدافعين عن الداعية عصام العويد تعبيرًا يطالبون فيه بحساب “صحيفة سبق” لقيامها باتهام الداعية الإسلامي “عصام العويد” في منشور لها بأنه إرهابي.
  • وذكر المهاجمين للداعية الإسلامي تشدده وقيامه بتغريدات سابقة له تدل على التشدد في الآراء ودعمه لجبهة النصرة، كما يذكر تغريداته ضد هيئة الترفيه والثقافة.

ويأتي خبر وزارة الداخلية تعقل الداعية عصام العويد في ظل الغموض المخيم حول الواقعة، حيث لم تعلن وزارة الداخلية حتى الآن عن أسباب الاعتقال والدوافع وراء هذا الاعتقال لا سيما وأنه داعية ذات شهرة واسعة بالمملكة العربية السعودية، في دولة لرجال الدين الإسلامي مكانة كبيرة ونفوذ واسع، ولكن يرى الكثير أن هذا الفعل سيحدث بعده عدة اعتقالات لكثير من الداعية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات