تعرف على أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 25-2-2017

تعرف على أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 25-2-2017
انخفاض أسعار الدواجن

شهدت أسعار الدواجن والبيض تراجعًا ملحوظًا في السوق المصرية، اليوم السبت، حيث انخفض سعر كيلو الدواجن البيضاء بنحو 3 إلى 4 جنيهات في الكيلو الواحد، وتسجل نحو 23 جنيه إلى 23.5 جنيه في المزرعة، وتصل للمستهلك بسعر 27 جنيه للكيلو، وسجل طبق البيض نحو 29 جنيهًا إلى 33 جنيهًا للطبق الواحد.

من جانبه أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات خاصة إلى “مصر فايف” أن أسعار الدواجن شهدت تراجعًا في الفترة الماضية يرجع إلى عدة أسباب من بينها تراجع أسعار الأعلاف والتي شهدت انخفاضًا بقيمة تتراوح من 500 جنيهًا إلى 600 جنيهًا في الطن الواحد.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، أن طن العلف كان يسجل نحو 7 آلاف جنيه وانخفض ليتراوح سعره من 6400 جنيه إلى 6500 جنيه حسب كل تاجر، لافتًا إلى أن تراجع سعر العلف يؤدي إلى تراجع أسعار الدواجن في السوق بصورة ملحوظة.

وعن انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي وتأثيره على تراجع أسعار الدواجن أوضح السيد أنه لا يمكن أن نؤكد تراجع الأسعار نتيجة لانخفاض سعر العملة الأجنبية، موضحًا أن الاستيراد يخضع لدورة مستندية استيرادية تستغرق نحو 33 يومًا.

وعن أسعار الدواجن خلال شهر رمضان المبارك أوضح السيد أنه لاشك أن شهر رمضان يشهد زيادة في الطاقة الإنتاجية للدواجن وكثر الطلب على شراء الدواجن خلال الشهر الكريم، لافتًا إلى أنه لا يمكن التنبؤ بوضع الأسعار خلال شهر رمضان ولكن الأسعار تشهد حالة من الاستقرار في السوق، طالما قلت نسبة النافق والتي تسجل نحو 40% حاليًا، وإذا تراجعت لتصل إلى 7% ستتراجع أسعار الدواجن في السوق بصورة ملحوظة.