تصريحات وزير المالية مفاجأة تسعد المصريين خلال شهرى إبريل ومايو

تصريحات وزير المالية مفاجأة تسعد المصريين خلال شهرى إبريل ومايو

أعلن الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية عن بشرى سارة تسعد المواطنين حيث تنخفض أسعار السلع والمنتجات بالأسواق المصرية وذلك يرجع لتوصيات الرئيس”عبدالفتاح السيسي” رئيس الجمهورية كما أعلن الجارحي أن هذا الانخفاض في الأسعار، و حالة الاستقرار التي تشهدها الأسواق المصرية، والانخفاض في معدل التضخم التي زادت من قبل.

وأكد وزير المالية أنه ستشهد السوق المصرية انخفاض كبير في أسعار العملات الأجنبية وخاصة الدولار مما يؤثر على إنخفاض الأسعار جميع السلع والمنتجات في مصر، ولأن شاهدنا في الأشهر الماضية موجة كبيرة جداً من الغلاء منذ أن أصدر البنك المركزي قرار بتعويم الجنيه المصري فأثرت على أسعار الأدوية والسيارات إلى أن بدأ سعر الدولار في الهبوط فبدأت الأسعار في الانخفاض.

وأضاف الجارحي انه سيهبط معدل التضخم في الفترة القادمةبمعدل 29%إلى ما يقرب من18إلى 15% وذلك سوف يتم في أبريل ومايو القادمين، وأضاف وزير المالية أنه ستشهد مصر خلال الفترة الحاليةارتفاع في معدل التضخم إلا أن انخفاض أسعار الدولار الهبوط في معدل التضخم وحسب الإحصائيات يتم ذبلك في شهر أبريل ومايو.

وأوضح  الجارحي أسباب انخفاض الدولار وهي أن الحكومة قامت بطرح سندات  وهذه السندات لاقت إقبال شديد مما أثر على ثقة المثتثمر  وانخفاض سعر الدولار  وانتعاش السوق المصرية.