بعد طول انتظار.. مجلس الوزراء ووزارة التضامن يُعلنان عن مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات والبنك المركزي يؤكد عليها

بعد طول انتظار.. مجلس الوزراء ووزارة التضامن يُعلنان عن مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات والبنك المركزي يؤكد عليها

قامت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء، الموافق 22 فبراير، بنفي ما يتردد حول ضياع أموال المعاشات في البورصة، مشيرة إلى أن أموال أصحاب المعاشات مؤمنة ومصانة بشكل كامل.

وأكد البيان الصادر عن مركز معلومات مجلس الوزراء، على أن البنك المركزي المصري لا يسمح للمؤسسات الحكومية بشراء شهادات استثمار، وبناءا عليه فإن هذه الشهادات لا تمثل مجالا لاستثمار أموال أصحاب المعاشات.

كما أضاف البيان، أن أموال المعاشات زادت قيمتها من 45 مليار جنيه إلى 137 مليار جنيه و810 ملايين جنيه في عام 2016، لافتا إلى أن أموال المعاشات متغيرة لتغير أعداد المحالين للمعاش، ومشيرا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي عملت على تحسين المعاشات، وفقا للمادة 165 من قانون التأمين الاجتماعي ليستفيد منها حوالي 3 ملايين مواطن.

وجدير بالذكر، أنه ترددت أنباء ليست بالقليلة، على مدى عدة سنوات ماضية، عن ضياع أموال المعاشات بالبورصة في عهد وزارة الدكتور “عاطف عبيد”، ولكن هذا البيان الصادر عن مجلس الوزراء المصري ووزارة التضامن الاجتماعي، جاء ليؤكد على أن أموال أصحاب المعاشات مؤمنة، وأن البنك المركزي أكد على ذلك أيضا بعدم سماحه للمؤسسات باستثمار أموال المعاشات.