وزارة السياحة: حل مشكلة العمرة لهذا العام.. والإعلان عن أسعار عمرة رجب وشعبان ورمضان

وزارة السياحة: حل مشكلة العمرة لهذا العام.. والإعلان عن أسعار عمرة رجب وشعبان ورمضان

قررت وزارة السياحة استئناف رحلات العمرة رجب وشعبان ورمضان من العام الحالي، ولكن بعد اتفاق البلدين (مصر والسعودية) على الرسوم الجديدة، ويعد هذا الخبر إنفراجة كبيرة بعد أن قامت المملكة العربية السعودية برفع قيمة رسوم العمرة على مصر والكثير من الدول العربية حلال الشهور القليلة الماضية، وبعد إصدار السعودية لهذا القرار وقفت مصر العمرة نهائياً، وهذا الخبر يفرح الكثير من الناس، لأنكل مسلم يتمنى أن يقوم بزيارة بيت الله الحرام.

أما عن شركات السياحة المصرية فقد أعلنت عن أسعار العمرة لشهر رجب وشعبان ورمضان للعام2017ميلادي و1438هجري، ذلك وبعد ارتفاع سعر الريال السعودي على غرار الدولار في السوق المصري أعلن الأستاذ “باسل السيسي”  الرئيس السابق للجنة السياحة الدينية أن هذا العام قدرت اللجنة أقل سعر تكلفة للعمرة للبرامج الاقتصادية تبلغ8000جنيه أما لبرامج أربع نجوم وخمس نجوم ستبلغ 20 ألف جنيه.

وأكد باسل أن عمرة رمضان لا يمكن أن نتوقع أسعارها لأن سعر الريال السعودي والدولار في عدم إستقرار  ون الممكن أن تزيد التكلفة على المواطن المصري، لأن شركة مصر للطيران رفعت قيمة التذاكر بنسبة100%.

أعلنت وزارة السياحة أنه سوف يتم توثيق عقود العمرة هذا العام في منتصف شهر فبراير2017 على أن يكون شهر أبريل بداية رحلات عمرة رجب.