التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن تشغيل مترو الرياض مطلع 2019 والبداية بنقل 1.2 مليون راكب يوميًا
وظائف خالية بالخطوط الحديدية بالرياض

تستعد المملكة العربية السعودية لبدء دخول الخدمة لمترو الرياض مع بداية عام 2019، وذلك مثلما هو محدد بالجدول الزمني المخصص لذلك ومن المقرر أن يبدأ المترو بنقل 1.2 مليون راكب بشكل يومي وذلك على متن 190 قطار من المقرر البداية بهم، ومن المقرر كذلك زيادة عدد القطارات فيما بعد بحيث تستطيع نقل 3.6 مليون راكب بشكل يومي.

ومن المنتظر أن يشمل مشروع مترو الرياض بناء خمسة وثمانون محطة وذلك حتى يستطيع تغطية المناطق الهامة داخل مدينة الرياض وذلك في إطار إنشاء ستة خطوط من المترو بتكلفة تصل حتى 86 مليار ريال سعودي وذلك على امتداد يبلغ طوله 176 كيلو مترًا، ووفقًا لتصريحات سمير كروم نائب الرئيس للأنظمة والبنية التحتية في شركة “الستوم” الفرنسية، فإن أول القطارات تم الانتهاء من إنجازها خلال شهر يناير السابق، وتم شحنها إلى الرياض عن طريق البحر.

وأضاف نائب الرئيس للأنظمة والبنية التحتية في شركة “الستوم” الفرنسية، أن الشركة تعمل على اختبار عدد من القطارات الإضافية يُقدر بثلاثة قطارات أخرى جديدة وكذلك تصنيع ثمانية قطارات أخرى ولكن لكل من هذه القطارات مرحلة مختلفة من مراحل التصنيع الخاصة بالقطارات.

وأكد سمير كروم أن حصة شركة “الستوم” تبلغ 1.2 مليار يورو وذلك في الجزء الأول من المشروع وإجمالي الحصة تبلغ 6 مليارات يورو وذلك وفقًا لتصريحات سمير كروم التي أدلى بها إلى صحيفة الحياة اللندنية.

قد يهمك أيضا

التعليقات