انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية بالمصانع وعروض ترويجية للتشجيع على الشراء

انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية بالمصانع وعروض ترويجية للتشجيع على الشراء
الأجهزة الكهربائية

تشهد أسعار الأجهزة الكهربائية انخفاضًا طفيفًا خلال الفترة الحالية وذلك في بعض المصانع، إلا أن نسبة الانخفاض في الأسعار كانت بسيطة وتراوحت بين 2 بالمائة وحتى أربعة بالمائة وذلك رغم تراجع الدولار بنسبة وصلت حتى 14 % خلال هذا الأسبوع والأسبوع الماضي.

وحرصت بعد مصانع الأجهزة الكهربائية على تقديم عروض تشجع التجار على الشراء بحيث يتم خصم ما يقارب 200 جنيه على أسعار الأجهزة وذلك للتشجيع على الشراء بعد حالة الركود التي يشهدها سوق الأجهزة الكهربائية في مصر عقب قرار تعويم الجنيه وارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه خلال فترة زمنية قصيرة.

وبالنسبة لشركة الكتروستار فقد حرصت على تخفيض أسعار المنتجات التابعة للشركة بنسبة 2% وذلك ووفقًا للمعلومات المذكورة من قبل محمد المنوفي رئيس شركة الكتروستار، وأضاف رئيس الشركة أن شركته لم تستطع خفض الأسعار لنسبة أقل من ذلك نظرًا لأن المواد المستخدمة في التصنيع تم شراؤها حينما وصل سعر الدولار ثمانية عشر جنيهًا، وبالتالي لم تستطع تخفيض الأسعار أكثر من 2%.

أما بالنسبة لشركة ““GMC فإنها تستعد لتخفيض الأسعار بنسبة تصل حتى 6 بالمائة مع نهاية هذا الأسبوع ولكن بالنسبة للتخفيض فلم تستقر الشركة حتى الآن على آلية تطبيقه وذلك مثلما أوضح محمد جنيدي رئيس الشركة حيث أنه من الممكن تقديم عروض تخفيضات وذلك لحين التأكد من استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.

وبالنسبة لشركة وايت بوينت العبد فلم يتضح بعد ما تنوي تقديمه من خصومات أو تخفيض حيث أن الشركة لا تزال في حالة دراسة للسوق ومن المقرر أن يتم اتخاذ قرار مع نهاية هذا الأسبوع بشأن تخفيض الأسعار أو الثبات على الأسعار الحالية.