“مصر فايف” يُعلن أسعار عمرة رجب وشعبان للبرامج الاقتصادية

“مصر فايف” يُعلن أسعار عمرة رجب وشعبان للبرامج الاقتصادية
مكة المكرمة

من منطلق حرص موقع “مصر فايف” على متابعة وعرض كل ما يهم قراءه ومتابعيه الكرام، يعرض لكم الموقع أسعار عمرة شهر رجب وشعبان للبرامج الاقتصادية والتي أعلنت عنها بعض الشركات وفقًا للزيادة المقررة نتيجة ارتفاع أسعار صرف العملات العربية والأجنبية.

من جانبه قال باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية السابق بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن أقل سعر للعمرة يبدأ من 8000 جنيه إلى 9000 جنيه للبرامج الاقتصادية وتزداد لتصل إلى  20 ألف جنيه بحد أدنى للبرامج 4 و 5 نجوم، وذلك خلال شهري رجب وشعبان.

وأضاف باسل السيسي في تصريحات صحفية، أن أسعار البرامج سترتفع تدريجيًا خلال شهر رمضان المقبل والتي لايمكن التنبؤ بها حاليًا لاختلاف سعر العملة، بالإضافة إلى إمكانية ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، بالإضافة إلى تكلفة الخدمات والسكن، موضحًا أنها  إلى ستتخطى حاجز  الـ20 ألف جنيه للعمرة.

وأكد باسل السيسي أن ارتفاع الأسعار سيحول دون قدرة المواطنين على السفر لأدء مناسك العمرة في الموسم الحالي، خاصة مع ارتفاع تذاكر الطيران والتي أعلنت عنها الشركة الوطنية “مصر للطيران”مؤخرًا بزيادة تقدر بنحو 100%، وارتفاع أسعار العمرة بنسبة تخطت الـ80% مقارنة بالعام الماضي.