“الأرصاد الجوية” تُحذر المواطنين من طقس الأربعاء وتطالبهم بهذا الأمر.. وتوخي الحذر بشأن إحدى الظواهر المناخية

“الأرصاد الجوية” تُحذر المواطنين من طقس الأربعاء وتطالبهم بهذا الأمر.. وتوخي الحذر بشأن إحدى الظواهر المناخية

لا ترتدوا الملابس الخفيفة.. فما زالنا في فصل الشتاء، هكذا حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، خاصةً الذين انخدعوا باعتدال درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين، حيث أعلنت الهيئة اليوم الإثنين في بيان رسمي، على أن سوف يسود اليوم طقس مائل للبرودة شمالاً وحتي شمال الصعيد، مائل للدفء وذلك على جنوب الصعيد نهاراً، كما انه سوف يكون شديد البرودة ليلاً وذلك على كافة أمحاء الجمهورية.

هذا وقد قال الدكتور “أحمد عبد العال”، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم شتوي معتدل خلال ساعات النهار، وشديد البرودة خلال ساعات الليل، على معظم أنحاء الجمهورية”.

وناشد “عبد العال” في مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح”، الذي يعرض على فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، المواطنين بعدم تخفيف الملابس، قائلًا: “مازلنا في فصل الشتاء، ونتوقع عودة سقوط الأمطار مرة أخرى اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل”.

هذا في الوقت الذي ناشد فيه خبراء بهيئة الأرصاد، المواطنين وخاصةً قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر، بسبب تدهور الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والصحراوية، بسبب ظاهرة تكون الشبورة المائية الكثيفة في الساعات الأولى من الصباح، وخاصةً على الطرق الزراعية.