شعبة الأجهزة الكهربائية: أسعار الأجهزة الكهربائية سوف تنخفض بنسبة 30% في هذا التوقيت

شعبة الأجهزة الكهربائية: أسعار الأجهزة الكهربائية سوف تنخفض بنسبة 30% في هذا التوقيت
موعد إنخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية

قال حسين الإمام رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، أن أسعار الأجهزة الكهربائية سوف تنخفض بشكل كبير خلال شهر إبريل القادم، وسوف يتسبب ذلك في حدوث طفرة شرائية من قبل المواطنين بعد حالة الركود التي يشهدها القطاع حالياً بسبب إرتفاع الأسعار.

وتوقع إمام أن يكون سبب حالة الركود الموجودة حالياً بقطاع الأجهزة الكهربائية سببها شراء المواطنين وخاصةً المقبلين على الزواج للأجهزة الكهربائية بكثافة بعد قرار تعويم الجنيه في شهر نوفمبر الماضي، وذلك خوفاً من إرتفاع الأسعار.

موضحاً أن المستهلكين من ذلك الحين وهم متوقفون بشكل كبير عن شراء الأجهزة الكهربائية أملاً في إنخفاض سعر الدولار ومن ثم إنخفاض الأسعار، وهو ما حدث الآن، حيث تراجع سعر الدولار في البنوك، وبالتالي في الجمارك، وهو ما سيساهم في إنخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية في شهر إبريل القادم بنسبة من 25% إلى 30% بعد نفاذ المخزون الحالي وبدء موسم إستيرادي جديد.

الجدير بالذكر أن سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية قد سجل تراجعاً ملحوظاً قدره 3 جنيهات، الأمر الذي دفع مصلحة الجمارك المصرية إلى تعديل منشور الدولار الأمريكي وإعادة إقراره بشكل نصف شهري بسبب التغيرات المتلاحقة على أسعار صرفه، حيث تم إعتبار الدولار الجمركي بسعر 16 جنيه منذ بداية شهر فبراير الحالي.